في بداية العام الجديد 2016 مجلس الامناء يصادق على موازنة الهيئة ويقر حزمة اجراءات لتفعيل مسار عملها


في اول اجتماع له في العام السنوي 2016 عقد مجلس الامناء في يوم الخميس الموافق 7/1/2016، ناقش فيه جملة من القرارات والاجراءات اتصلت بمتابعة شؤون قطاعي الاعلام والاتصالات واتخذ بشانها حزمة من القرارات ابرزها:-
بعد مناقشات مستفيضة لبنودها، صادق المجلس على الموازنة السنوية لهيئة الاعلام والاتصالات للعام 2016 مراعيا فيها حالة الظروف المالية التي يشهدها العراق والتأكيد على اعتماد النفقات الاساسية التي تستوجب اقرار الاجراءات الفاعلة لمشاريع الهيئة ذات المساس المباشر في تحسين جولة الخدمة وتفعيل المشاريع التي تخدم قطاع الاتصالات في العراق مستقبلاً.
IMG_0051
كما صادق المجلس على تفعيل موضوع دعم مشروع انعاش الاهوار في جنوب العراق في محافظة ميسان وتسهيل اجراءات منح الترددات اللازمة له.
كما صادق المجلس على مذكرات فريق متابعة عقود تقديم الخدمات الاستشارية المقدمة من الشركات العالمية والمتعلقة باعداد اللوائح التنظيمية.
ومن جانب اخر اولى المجلس اهتماما في موضوع مناقشة الية منح الموافقة النوعية ورخص مكاتب بيع اجهزة الاتصالات ومنظومات كاميرات المراقبة والاجور المقترحة.
كما صادق المجلس على الصيغة العامة حول الية الموافقات والتراخيص المطلوبة لادخال استخدام منظومة الاتصالات الفضائية (vast ).

1829 مشاهدة