لتداخلها مع النداءات العسكرية.. هيئة الاعلام وجهات مشتركة تصادر اجهزة تراسل غير مرخصة


تمكنت الفرق الفنية التابع لهيئة الاعلام والاتصالات ومن خلال التعاون المشترك مع جهاز الامن الوطني و وكالة الاستخبارات ومديرية الشرطة ودائرة اتصالات وزارة الداخلية بكربلاء المقدسة من كشف تداخل في الترددات في محافظة كربلاء عبر اجهزة متابعة الطيف الترددي، وتمت مصادرة اجهزة تراسل لا سلكية غير مرخصة من هيئة الاعلام والاتصالات تستخدم في المراكز التجارية والفنآد ق.


وتؤثر الاجهزة غير المرخصة على الترددات المستخدمة في المحافظة عبر التداخل على نفس التردد العسكري، ما دفع اللجان المشتركة لمصادرة تلك الاجهزة.
كما تم ضبط مجموعة من اجهزة التراسل اللاسلكية التي يستخدمها اصحاب الفنادق في منطقتي باب الخان والفسحة بكربلاء المقدسة.


وبعد ان رصدت نداءات متداخلة من بعض النداءات العسكرية تتبعت الفرق الهندسية والفنية مصدر اشارتها وتبين انها في بعض الفنادق القريبة من حرمي الامام الحسين والامام العباس عليهما السلام.
ولتأثيراتها السلبية على الترددات العسكرية تمت مصادرة تلك الاجهزة وتجديد الدعوة لاستخدام ترخيص بها من هيئة الاعلام والاتصالات عبر تخصيص ترددات مدنية لا تتداخل مع الترددات العسكرية.

وتجدد هيئة الاعلام والاتصالات تأكيدها على اهمية ترخيص اجهزة التراسل اللاسلكية من خلال منحها ترددات مدنية خاصة لا تؤثر على الترددات الخاصة بالقوى الامنية المختلفة، وتحذر المخالفين بعقوبات قانونية شديدة.
وتتابع الكوادر الهندسية في المنافذ الحدودية جهودها لمتابعة دخول اجهزة الصحفيين الايرانيين من المعابر الحدودية وفي مطار بغداد الدولي على خلفية التفاهمات المشترك مع الجانب الايراني.

496 مشاهدة