لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية تؤكد دعمها لمبادرة دوم 2025




اكدت لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية دعمها لمبادرة (دوم 2025) التي اطلقتها هيئة الإعلام والاتصالات و اشتملت على مشاريع للنهوض بالتراث العراقي وحماية الآثار بأحدث الطرق التكنولوجية والاتصالات الحديثة.

رئيس اللجنة النيابية والسادة الأعضاء وخلال استضافة رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي ورئيس مجلس الامناء الاستاذ اشرف الدهان ناقشت أهم الخطوات لإنجاح مبادرة (دوم 2025) وتجاوز العقبات التي قد تواجه تنفيذها، واهمها المشروع الذي يهدف إلى الارتقاء بالحضارة والتراث العراقي والمواقع الأثرية وحماية كل ما يتعلق بهما من خلال التقنية الحديثة وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة في عرض المعالم الأثرية والحضارة العراقية بالطريقة العصرية.

كما أثنت لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية على البنود والخطوات التي اشتملت عليها المبادرة، وابدى رئيس واعضاء اللجنة استعدادهم لمفاتحة وزارة الثقافة والسياحة والاثار لتزويد هيئة الإعلام والاتصالات بجميع البيانات والمعلومات التي تخص الموروث الحضاري، وتسمية النائب بشار الكيكي ممثلا عن اللجنة لمتابعة مشروع دعم التراث العراقي مع الجهات التنفيذية.

46 مشاهدة