لفتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين


لفتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين
هيئة الاعلام والاتصالات ترعى اجتماعا لشركات الهاتف النقال العراقية والايرانية للاتفاق حول توفير خدمات الاتصالات اثناء الزيارات المليونية

عقد في هيئة الاعلام والاتصالات اجتماع فني مع وزارة الاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات الايرانية وشركات الاتصالات العاملة في البلدين، وبحضور مدير عام الشركة العامة للاتصالات د. ناظم لفتة خشجوري.
الاجتماع الذي نظمته الهيئة في مقرها جاء لمناقشة الامور الفنية بين الجانبين وفتح اطر التعاون في مجال تنظيم الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات، خصوصا اثناء المناسبات الدينية في العراق وايران.


افتتح الاجتماع رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي مشددا على ان الروابط بين ايران والعراق خصوصا في الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات والتعاون في عمل الاتحاد الدولي للاتصالات مميزة، مبينا ان هذا الاجتماع تم التحضير اليه منذ فترة وياتي في هذا الوقت بغية الاستعداد لوضع اطار عام للتفاهم بين الجانب العراقي والايراني كمؤسسات دولة او شركات قطاع خاص للتعاون بين الجانبين ضمن القوانين واللوائح التنظيمية المعتمدة في البلدين لتوفير خدمات الاتصالات للزائرين اثناء الزيارات المليونية، مشيرا الى ان هذه الزيارة اصبحت فعالية دولية تحتاج اهتمام خاص ويجب ان تكون خدماتها مميزة ورخيصة خصوصا الاتصالات.


واكد الخويلدي ان الهيئة تقدم كل التسهيلات وتضع كل امكاناتها من اجل ان تخرج هذه الاجتماعات باتفاقات وتفاهمات واضحة وضرورية لتوفير خدمات الانترنت والربط البيني واتصالات التجوال الدولية بين شركات الهاتف النقال المرخصة العاملة في العراق ونظيراتها الايرانية وتقديم التسهيلات لزوار العتبات المقدسة في كلا البلدين وخاصة ً زوار اربعينية الامام الحسين (ع).


من جهته جدد وكيل وزير الاتصالات رئيس هيئة تنظيم الاتصالات الايرانية المهندس حسين فالحي عن شكره وامتنانه لحسن الاستقبال والضيافة، مؤكدا استعدادهم لفتح افاق التعاون المشترك في قطاعات الاتصالات والعمل تحت مظلة القوانين واللوائح التنظمية المرعية في العراق وتحت اشراف هيئة الاعلام والاتصالات، وتقديم جميع التسهيلات لتحقيق التعاون لتوفير خدمات الاتصالات المتمثلة بخدمات الانترنت واتصالات التجوال الدولية خصوصا اثناء الزيارات الدينية المليونية واهمها زيارة الاربعين، واعدا بان يتم التعامل مع الزائرين العراقين بذات المستوى وتقديم افضل الخدمات لهم اثناء زياراتهم للمراقد المقدسة في ايران.


مدير عام الشركة العامة للاتصالات د. ناظم لفتة خشجوري بدوره اكد استعداد الشركة العامة للاتصالات لتوفير جميع البنى التحتية لانجاح مثل هكذا اتفاقات، وتقديم تسهيلات على جميع الصعد خصوصا ما يخص الاسعار والتعرفات، معربا عن امله بفتح افاق تعاون اوسع مع الجانب الايراني في ما يخص منافذ الخدمات الحدودية الخاصة بالانترنت.


وعقب ذلك تحدث ممثلوا شركات الاتصالات العاملة في العراق وايران وابدى الجميع استعداده للتعاون وعقد اتفاقات قانونية تضمن حقوق ومصالح الجانبين ضمن القوانين واللوائح المعمول بها.


هذا وسوف يستمر الاجتماع على مدار يومين للاتفاق على جميع التفاصيل.

439 مشاهدة