لقاء بين منظمة اليونسكو وهيئة الاعلام والاتصالات


 

اجتمعت هيئة الاعلام والاتصالات مع مدير الاعلام والعلاقات ومسؤول مشاريع المعلومات والاتصالات لمنظمة اليونسكو في العراق الاستاذ (ضياء صبحي) وحضر اللقاء السيد رئيس مجلس الامناء (الدكتور علي ناصر الخويلدي) وعضو مجلس الامناء (الاستاذ سالم مشكور) في مقر الهيئة بتاريخ 9/5/2017 وتداولوا الامور التالية :-

  • اتفقوا على ضرورة اعادة الاتصالات المستمرة بين الطرفين .
  • التعاون المشترك في قطاع محو الامية المعلوماتي والتمهيد لتأسيس اللجنة الوطنية العراقية لمجتمع المعلومات بما يتماشى والانتقالة العالمية نحو الاعلام الجديد والبث الرقمي ومتغيرات العالم الافتراضي من منطلقات التاثير المتبادل على حركة المجتمع وامنه.
  • التمهيد للدخول في التحالف الدولي للمعلوماتية التابعة لمنظمة اليونسكو وتهيئة المستلزمات الاساسية لتحقيق هذا المطلب .
  • التهيئة لاقامة الاسبوع الوطني لمحو الامية المعلوماتية متزامننا مع الاسبوع العالمي ، ليكون العراق الدولة الاولى في المنظقة الاقليمية التي تبادر بالشروع في هذا المضمار حيث ان العالم يتهئ للانتقالة الكبرى بأتجاه التكنولوجيا الرقمية للبث والنشر والاتصال والمعلومات نهاية عام 2018 ، من هذا المنطلق تجد الهيئة نفسها ملزمة بتحضير المجتمع لتقبل فكرة التغيير لاسيما المؤسسات الاعلامية دون الاصطدام بواقع التغيير المرتقب الذي سيؤثر على مبتنيات السياسة والاقتصاد والمجتمع .
  • توقيع مذكرة تفاهم مع اليونسكو لتطوير دائرة الرصد وفق احدث التقنيات واسس الرصد الشامل الرقمي في العالم المتطور ، بناء قدرات كوادر الهيئة في قطاع التقنيات وشبكات التواصل الاجتماعي في اجهزة الرصد .
  • الاتفاق على التعاون المشترك مع اليونسكو لدعم مبادرة الهيئة بأنشاء استوديوهات تفاعلية حديثة لطلبة كليات الاعلام .
  • عقد سلسلة من الورش والندوات حول التشريعات سواء كانت النافذة او المشاريع بما يتعلق بالصحافة والاعلام وحرية التعبير والجرائم المعلوماتية .

في نهاية اللقاء تم الاتفاق على وضع جدول زمني لاستمرار اللقاءات بين المنظمة والهيئة لتحقيق اطر التعاون وترجمتها الى واقع سيشكل المرحلة الجديدة لسياسة الهيئة تجاه المجتمع .

1300 مشاهدة