للمرة الثانية خلال 2015 هيئة الإعلام تتصدر الوزارات ومؤسسات الدولة في برنامج حكومة المواطن الالكترونية


تصدرت هيئة الإعلام والاتصالات وللمرة الثانية على وزارات ومؤسسات الدولة بنتائج التنافس في برنامج حكومة المواطن الالكترونية.

وجاءت هيئة الإعلام والاتصالات في المرتبة الاولى لشهر كانون الاول لعام 2015 من بين (35) وزارة وهيئة ومؤسسة رسمية من السلطات الثلاثة، تنافسوا ضمن برنامج الحكومة الالكترونية الذي تعده الأمانة العامة لمجلس الوزراء استمرارا بنهج التقييم والتقويم في إطار التمييز المؤسسي بين الجهات المشاركة في مشروع الجهد الحكومي للتحول نحو الحوكمة الالكترونية (ca.iq).

وتقدمت هيئة الاعلام والاتصالات (8) مراكز من بين (62) مؤسسة في برنامج الحكومة الالكترونية حيث تم الغاء مشاركة (27) وزارة وهيئة ومحافظة من برنامج الحوكمة الالكترونية التي تواصل تقديم خدماتها لتامين حلقة مباشرة للتواصل بين المواطن ومؤسسات الدولة كافة بسلطاتها الثلاث (التنفيذية والتشريعية والقضائية) وذلك من خلال استقبال شكاوى وطلبات ومقترحات المواطنين بشكل مباشر وتداولها الكترونيا بين (62) مؤسسة رسمية لغاية الان، مما اتاح الفرصة للحكومة لتشخيص ملاحظات المواطنين على اداء تلك المؤسسات خلال شهر كانون الاول لعام 2015 وذلك عبر تقرير مؤشرات البرنامج والذي يتضمن احصاءات نوعية وكمية.

يذكر ان حكومة المواطن الالكترونية هي البوابة الوطنية العراقية، وضعت بهدف توفير بوابة واحدة من اجل تحسين نوعية الخدمات وتغطية الخدمات الالكترونية لمقدمة للعموم. وكذلك المساعدة والمشاركة في عملية صنع واتخاذ القرارات من قبل الحكومة في المرحلة الأولية.

البوابة تحتوي على خدمات الانترنت والمعلوماتية التفاعلية التي تقدمها المنظمات الحكومة العراقية المختلفة، والمحتوى في هذه البوابة هي ثمرة جهد تعاوني من مختلف وزارات الحكومة العراقية.

65454 002 65454 003

1669 مشاهدة