لوائح اجراءات الطعن وتجديد قاعدة بيانات الترددات ومستقبل شركات الهاتف الثابتWWL ومناقشة خروقات القنوات الفضائية ،ابرز مواضيع اجتماعات مجلس الامناء


عقد مجلس الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات اجتماعه الدوري الثاني لهذا الشهر يوم الاحد 24/4/2016 وادرجت في اجندته جملة قضايا ومواضيع اهتمت بالشان الاعلامي وقضايا الاتصالات ،نوقشت من قبل السادة رئيس واعضاء مجلس الامناء واتخذ المجلس بشأنها جملة قرارات وتوصيات:-
IMG_01dfsdf12
بعد الاطلاع على التعديلات التي ابدتها الشركة العاملة عليها، صادق المجلس على نص اللائحة النهائية لتنظيم المسابقات والعمل بموجبها.
واطلع المجلس على المهمة الاولى والثانية لاجراءات الطعن واوصى بالعمل بموجبها على وفق السياقات المتبعة من قبل فريق العمل ، كما اوصى باعتماد المهمة الاولى لموضوع القواعد الاجرائية وفق السياقات المتبعة ايضا.
وحول مناقشة مذكرة تنظيم قاعدة البيانات الخاصة بدائرة تنظيم الاتصالات صادق المجلس على ارشفة التخصصات المثبتة في قاعدة البيانات واعادة استخدام واستثمار تلك الحزم الترددية ضمن الخطط المستقبلية للهيئة.
وناقش المجلس ايضا محضر الاجتماع الثنائي المنعقد بين الهيئة وممثلي شركات الهاتف النقال وجهاز الامن الوطني وصادق المجلس بالاجماع على فقرات مخرجاته المتعلقة بالزام الشركة العامة للاتصالات والبريد والشركات المتعاقدة معها بتنفيذ متطلبات الاجراءات الفنية لجهاز الامن الوطني اسوة بالشركات المرخصة على ان يشمل هذا الاجراء الشركات الاخرى في حال تمديد عقد رخصها.
ومن جانب اخر ابدى المجلس ملاحظاته بشان احتفالية يوم الاعلام العربي الذي اقامته الامانة العامة لمجلس الوزراء وقرر المجلس على ضوء النتائج المترتبة لهذا النشاط مفاتحة مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية والامانة العام لمجلس الوزراء لبيان مسؤولية تجاوز جهة التخصص فيه.
وعلى هامش الاجتماع استضاف مجلس الامناء الكادر الاداري لقناة السومرية للتباحث بشان خروقات برنامج( بشير شو) لمعايير ومدونات ممارسة المهنة لوسائل الاعلام وبعد الاطلاع على تقارير الرصد المهنية حول حلقات البرنامج والتثبت من جملة الخروقات والاساءات التي تضمنه محتوى البرنامج ، قرر المجلس بالاجماع ايقافه لاسبوع واحد والزام القناة بمراجعة محتوى حلقات البرنامج بما يتناسب والمعايير المهنية والاخلاقية وبخلافه يصار الى اتخاذ قرار يتناسب ومستوى الخروقات .

980 مشاهدة