مؤكدا استمرار عمله لما بعد تحرير الموصل تحالف الاعلام الوطني: سندعم جميع القضايا الوطنية التي تحتاج الى اسناد اعلامي


عقد تحالف الاعلام الوطني لتحرير الموصل ندوة في هيئة الاعلام والاتصالات مساء السبت الموافق 22/10/2016 بحضور اعضاء لجنة الثقافة والاعلام النيابية، ومدير المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، ومسؤولي المؤسسات الاعلامية المنضوية في التحالف وعدد من الاعلاميين، ونقابة الصحفيين العراقيين.
0004
ادار الندوة رئيس مجلس امناء الهيئة الدكتور علي ناصر الخويلدي، ورئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي السيد مجاهد ابو الهيل.
في البدء اصدر التحالف بيان تعزية باستشهاد مصور قناة السومرية (علي ريسان) و مدير قسم الاخبار في فضائية توركمن ايلي (احمد هاجر اوغلو)، مشيرا الى ان تقديم التضحيات من قبل الاعلام دليل على ان الاعلام يقف في ذات الموقف مع الجندي على خط واحد لتحرير الارض من مجرمي داعش، وطالب التحالف بتوفير المناخ المناسب للاعلاميين والصحفيين، وادوات السلامة اثناء تغطية العمليات العسكرية، لحمايتهم من الاستهداف المباشر، مشددا على ضرورة ان يتخذ الاعلاميون الحيطة والحذر اثناء مرافقتهم للقوات الامنية، وعدم التقدم الى خطوط التماس الامامية مع داعش.

0005
وتناولت الندوة مسار عمل تحالف الاعلام الوطني لتحرير الموصل والتنسيق بين الفضائيات المنضوية في التحالف، ودورها الفاعل في تغطية معارك تحرير الموصل من خلال إيصال الاخبار بصورة واضحة للمواطنين وشد العزيمة، وإسناد القوات الامنية، وتوجيه الإرشادات اللازمة ورسائل اطمئنان الى أهالي الموصل.
وتم التشديد خلال الندوة على اهمية مواصلة تنسيق الخطاب الإعلامي أثناء وبعد تحرير الموصل، والتغطية المهنية للمعارك، وبث ثقافة التعايش والتسامح، وذلك من خلال اعتماد خطة إعلامية موحدة لتغطية التطورات العسكرية والسياسية والإنسانية لعمليات التحرير.
اعضاء لجنة الثقافة والاعلام النيابية عهود عبدالزهرة عباس و سروة عبدالواحد جددوا دعم لجنتهم والبرلمان بشكل عام لهذا التحالف الاعلامي، مؤكدين استعداد اللجنة لتقديم الدعم الكامل (المعنوي واللوجستي)، واستصدار اي تشريع يحتاجه التحالف من خلال البرلمان.
الاستاذ قاسم محمد – مدير المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء اكد على ان رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يجدد دعمه لتحالف الاعلام الوطني لتحرير الموصل، مشددا على اهمية ونجاعة تنسيق الخطاب الاعلامي لدعم القوات الامنية في معركتها ضد داعش، ومواجهة الهجمة الاعلامية المضادة لتوجهات الحكومة العراقية في توفير الامن والامان في جميع مناطق البلاد، وتحرير جميع الاراضي من اجرام داعش.

006
وفي الختام اكد التحالف مواصلة عمله لما بعد تحرير الموصل والعمل على تحشيد المجتمع الدولي لمساعدة العراق في اعادة اعمار المناطق المتضررة من داعش، واعادة النازحين الى مناطقهم، فضلا عن تقديم الاسناد والدعم لجميع القضايا الوطنية.
هذا واعلن عدد من الاعلاميين واتحاد وكالات الانباء العراقية انضمامهم الى تحالف الاعلام الوطني لتحرير الموصل، معربين عن اعجابهم بهذه التجربة الفريدة، مؤكدين ان الهم الوطني المشترك هو من دفعهم للانضمام الى هذا التحالف.

1018 مشاهدة