مؤكدا دعمه لمبادرة دوم 2025… الاتحاد الدولي للاتصالات يدعو الى الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق


دعا الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU” الى الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق، مؤكدا ان الاجواء والوقت مناسبتين، جاء ذلك في تقرير نشره الاتحاد عن زيارة امينه العام “هولين زاو” الى بغداد مطالع الاسبوع الجاري.
وقال “ITU” في تقريره ان امينه العام زار العراق لتشجيع الاستثمار في هذا البلد وحضور إطلاق مبادرة ‘Du3M 2025’ التي اعدتها هيئة الاعلام والاتصالات لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتم اطلاعه على أهداف المبادرة في مجالات مثل الخدمة الشاملة والحكومة الإلكترونية والشمول المالي الرقمي وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
واضاف التقرير انه وخلال الزيارة الرسمية الأولى لــــ”زاو” التقى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للتعبير عن تشجيعه لتقدم العراق في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومعرفة المزيد عن مبادرة “Du3M 2025”.
وجاء في التقرير ايضا ان الامين العام للــــ”ITU” وفي كلمته اثناء حفل اطلاق مبادرة ‘Du3M قال إن هذه المبادرة “هي خطة لمستقبل العراق الرقمي”، وأعرب عن تقديره لرؤية العراق وخططه في المستقبل. وشجع رئيس الوزراء على تهيئة بيئة جيدة لدعم الاستثمارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما شجع العراق على المشاركة بنشاط أكبر في أنشطة الاتحاد ، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم.
واشار التقرير الى ان الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات اعتمدوا قرارًا في مؤتمر المندوبين المفوضين في تشرين الثاني الماضي في دبي لدعم مبادرة ‘Du3M 2025’.


349 مشاهدة