مؤكدين دعم هيئة الاعلام والاتصالات لجميع الوزرارات والهيئات والقطاع الخاص..


رئيس الجهاز التنفيذي ورئيس واعضاء مجلس الامناء يزورون معرض بغداد الدولي للاطلاع على اهم معروضاته

اكد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات ورئيس واعضاء مجلس الامناء استعداد الهيئة لتقديم الدعم والاسناد لجميع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص للنهوض بمشاريعها خصوصا ما يخص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، جاء ذلك خلا زيارتهم لاجنحة معرض بغداد الدولي مساء يوم الثلاثاء الموافق 13/ 11/ 2018.

د. علي ناصر الخويلدي رئيس الجهاز التنفيذي والاستاذ اشرف الدهان رئيس مجلس الامناء والسادة اعضاء المجلس خليل الطيار و جاسم اللامي، اجروا زيارات بدأ من جناح الهيئة واطلعوا على الخدمات المقدمة للزائرين .
بعد ذلك تمت زيارة جناح هيئة الحشد الشعبي، و أكد الدكتور الخويلدي على دعمه لجهود هيئة الحشد في تطوير نشاطاتها بالتوجه نحو التعاملات الالكترونية الى جانب تدعيم جهود مديرية الاتصالات التابع للحشد.

بدورهم اشاد السادة رئيس واعضاء مجلس الامناء بدور الحشد الشعبي مشددين على ضرورة توسيع اطر التعاون بين هيئة الاعلام والاتصالات وهيئة الشعبي بما يحقق الغايات المرجوة في تعزيز اسس ترصين بناء هذه الهيئة الامنية المهمة.

من جانب اخر واثناء زيارة جناح شركة ” SAP” شدد وفد هيئة الاعلام والاتصالات على اهمية فتح افاق التعاون المشترك مع هذه الشركة المختصة بتقديم التسهيلات البرمجية والانظمة الالكترونية للمؤسسات
واشار الوفد على اهمية تفعيل التعاون مع شركة SAP لتطوير قطاعات البلاد الاتصالية والاعلامية وهو ما ينسجم ومبادرة “دوم” التي اطلقتها هيئة الاعلام والاتصالات ووافق عليها مجلس الوزراء التي كرست الجهود لتطوير هذه القطاعات المهمة في البلاد عبر برنامج كبير ومتكامل.

هذا ودعا رئيس الجهاز التنفيذي د. علي ناصر الخويلدي الشركات المختصة بتقديم خدمات الانترنت ان تطور جهودها المقدمة للمواطنين، مؤكدا على اهمية تقديم اكثر تطورا وزيادة العروض للمستهلكين جاء ذلك خلال زيارته ورئيس واعضاء مجلس امناء الهيئة الى جناح شركة “skopesky” و” earth link “بمعرض بغداد الدولي.
هذا وزار وفد الهيئة جناح شركة زين لاتصالات للهاتف النقال مجددا التاكيد على ضرورة التزام شركات الاتصالات بالضوابط الموضوعة من قبل الهيئة، وتقديم عروض وتسهيلات اكثر للمواطنين، والالتزام بجودة خدمات الاتصالات.
وخلال زيارة مجموعة الامام الحسين ع الاعلامية بمعرض بغداد الدولي دعا د.علي ناصر الخويلدي المؤسسات الاعلامية الى لعب دور بناء يوازي ما مقدمته اثناء عمليات تحرير الارض من داعش، مشيرا الى ان رسالة الاعلام رسالة سامية ويجب ان يكون دورها فعال في الحرب والسلم من خلال تسليط الضوء على المشاريع والأعمال واحتياجات المواطنين وان يكون نقدها بناءا بتسليط الضوء على مواطن الضعف من اجل التصحيح، مقدما شكره في الوقت ذاته لجميع المؤسسات الاعلامية التي غطت زيارة الأربعينية وعكس الصورة الايجابية عن ما قدمه الشعب العراقي الى الزائرين من كرم الضيافة وعكس حالة الأمن والأمان التي يتمتع بها الزائر اثناء زيارته للعراق.
فيما دعا رئيس مجلس الامناء الاستاذ اشرف الدهان على اهمية استخدام كامل الحرية المكفولة لوسائل الاعلام ضمن الاطر التي وضعها الدستور العراقي.
من جانب اخر اكد وفد الهيئة على اهمية تعزيز التعاون المشترك مع باقي المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المختصة بقطاعات الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات، جاء ذلك خلال زيارة جناح الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات التابعة لوزارة الاتصالات.
ولفت الحاضرون الى ضرورة تفعيل التعاون المشترك مع مؤسسات الدولة كافة لتحقيق اهداف مبادرة “دوم٢٠٢٥” المختصة بتطوير قطاعات الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات والاعلام في البلاد وهو ما سينعكس على التربية والتعليم والزراعة والصحة..الخ.

440 مشاهدة