مشاركة فاعلة لهيئة الاعلام والاتصالات في المؤتمر الإقليمي عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمرأة


شاركت هيئة الاعلام والاتصالات في المؤتمر الإقليمي عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمرأة في المنطقة العربية الذي يحمل عنوان : “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكين المرأة”، والذي عقد بالعاصمة اللبنانية بيروت، للفترة من 26 و 27 تشرين الثاني 2018.

نظم هذا المؤتمر المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، بالتعاون مع منظمة المرأة العربية ، وسلط الضوء على أهمية المهارات الرقمية لتمكين المرأة وربطها بفرص العمل من خلال عرض قصص النجاح من المنطقة.
ويساعد المؤتمر على تدوين التحديات والعقبات الرئيسية التى تحول دون مشاركة المرأة في التحول الرقمي، كما يعتبر فرصة لتبادل المعرفة والمبادرات الناجحة، وبعض الممارسات الجيدة التى طورتها بعض الجهات الفاعلة في المنطقة.
وكان للهيئة دور فاعل في هذا المؤتمر من خلال طرح الاراء التي تخص تفعيل دور المراة في المنطقة العربية، وتقديم عرض عن اهداف مشروع “دوم” الذي اطلقته الهيئة وما يخص تطوير المهارات لدى المرأة العراقية لجعلها قادرة على ادارة المشاريع الرقمية.
هذا وشارك في المؤتمر مجموعة من المتخصصين من الجهات العامة، المنظمات الدولية، القطاع الخاص، منظمات المجتمع المدني، والمانحين الذين يعملون في مجال النوع الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية.

383 مشاهدة