مشاركة فاعلة لهيئة الاعلام والاتصالات في ملتقى تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات


شاركت هيئة الاعلام والاتصالات في ملتقى تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (ICT Show) المنعقد في بغداد وسط حضور المهتمين بهذا القطاع المهم بغية تبادل الخبرات والنهوض بواقع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد والاستفادة من تجارب الشركات الرائدة في هذا المجال.


الملتقى الذي رعته شركتي HUAWEI و Eearthlink يهدف بالدرجة الاساس لنشر الوعي الرقمي بين شرائح المجتمع والمختصين بالدرجة الاساس وتطوير قدراتها عبر الدورات التطويرية ومشاركة نتاجاتها ومشاريعها البحثية كحلول ناجعة للمشاكل العالقة على المستوى الفني او على مستوى سوق العمل.


رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي اكد خلال حديثه مع الشركات المختصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على اهمية فتح التعاون ودعم الشركات الخاصة بهذا المجال الفعال والحيوي لتحقيق اعلى مستوى خدمة يمكن ان تقدم للمواطنين وللوصول الى مراحل التقدم الكبير الحاصل في مجالات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات.


مدير دائرة تنظيم الاتصالات في هيئة الاعلام والاتصالات المهندس عادل سلمان اكد خلال تقديمه عرضا توضيحيا حول موشرات النطاق العريض الثابت والمتنقل في العراق علاوة على التطرق لاجراءات الهيئة ومراحل انجازها لتراخيص النطاق العريض الثابت.
كما تمت مناقشة عدن ملفات ومقترحات مقدمة من الشركات المشاركة في الملتقى ركزت على اهمية الجيل الرابع للاتصالات 4G في تطوير واقع الاتصالات، نظرا للمميزات التي يتمتع به هذا الجيل في توفير خدمة للمشتركين.

217 مشاهدة