مناقشة افاق التعاون في قطاعات الاعلام والاتصالات رئيس الهيئة يرافق رئيس الوزراء في جولته الى السعودية ومصر والاردن


رافق رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات الدكتور علي ناصر الخويلدي الوفد الحكومي المشارك في جولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى عدد من الدول العربية مع وفد رفيع المستوى ضم عدداً من الوزراء والمستشارين .
الجولة الاقليمية التي شملت اربع دول ، بدأها رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في يوم السبت الموافق 21/10/2017 ، تضمنت زيارة المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية بهدف بحث العلاقات المشتركة واطلاع الاشقاء على التطورات الايجابية المتلاحقة في العراق وبيان حجم الانتصارات التي تحققت في مساعي الحكومة العراقية لطرد التنظيمات الارهابية من اراضيها بالاضافة الى مناقشة عدداً من الملفات المهمة .

وفي العاصمة الرياض التقى العبادي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وناقشا جملة من الملفات في مقدمتها ملف الارهاب والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي والتعاون في المجالات الاقتصادية بين البلدين كان من ضمنها التعاون في مجالات الاعلام والاتصالات وتقنية المعلومات والتي ادرجت مع مذكرات مجلس التنسيق المشترك بين السعودية والعراق .

وفي العاصمة القاهرة التقى رئيس الوزراء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبحث معه عدداً من الملفات ضمنها التنسيق في مكافحة الارهاب والتبادل التجاري والاقتصادي .
هذا وبارك ” السيسي ” الانتصارات التي حققها العراق ضد تنظيم داعش الارهابي ، مؤكداً دعمه لوحدة العراق ، ولخطوات الحكومة العراقية لبسط السلطة الاتحادية .
وابدى الطرفان رغبتهما المشتركة في تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات ومن ضمنها التعاون في مجال الاعلام والاتصالات .

كما زار رئيس الوزراء المملكة الاردنية الهاشمية والتقى الملك عبد الله الثاني ، حيث بحث معه افاق العلاقات الثنائية وسبل تطويرها ، فضلاً عن القضايا العربية وتطورات الحرب ضد داعش ، والقضايا ذات الاختمام المشترك ، واختتم العبادي والوفد المرافق له زيارتهم بلقاء رئيس الوزراء هاني الملقي وبحث معه تعزيز العلاقات بين العراق والاردن والقضايا المشتركة ومن ضمنها التعاون في مجال الاعلام والاتصالات بين البلدين .
الجدير بالذكر ان القضايا التي بحثت بشان تطوير افاق التعاون في مجالات الاعلام والاتصالات التي ناقشتها هيئة الاعلام والاتصالات ادرجت ضمن مذكرات مجلس التنسيق المشترك بين السعودية والعراق .

1344 مشاهدة