منصةCMC Iraq Covid-19 الرسمية على فايبر تصل إلى اكثر من نصف مليون متابع عراقي


المنصة الرسمية لهيئة الإعلام والإتصالات في العراق والخاصة بنشر الأخبار المتعلقة بوباء كورونا المستجد وصلت الى أكثر من ٦٨٠ الف متابع عبر تطبيق فايبر

سان فرانسيسكو / بغداد، ٥ ايلول ٢٠٢٠ – وسط تفشي فيروس كورونا وضمن مساعيها في توظيف التكنولوجيا في التصدي لوباء كورونا في العراق، أطلقت هيئة الإعلام والإتصالات العراقية منصة رسمية على تطبيق فايبر لتقديم النصائح والإرشادات والمعلومات الموثقة حول وضع الوباء في البلاد.
منصة هيئة الإعلام والإتصالات هي عبارة عن مجموعة محادثة على تطبيق فايبر تتيح للجمهور العراقي الحصول على البيانات والمعلومات الصادرة من الجهات الرسمية العراقية بالإضافة الى النصائح عن كيفية الوقاية من الفيروس والتوعية حول أعراضه وإبقاء المتابعين على اطلاع بعدد حالات الاصابة واَخر المستجدات المتعلقة بالحظر الصحي في مختلف المحافظات العراقية.
شهدت المنصة نموا سريعا أدى الى جذب أكثر من نصف مليون متابع عراقي يبحثون عن معلومات صحيحة ومؤكدة عن الوباء وكيفية الحماية ووقاية أنفسهم وأحبائهم من الإصابة. يقول السيد محمد الغرباوي، معاون رئيس الجهازالتنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات : “في أوقات الأزمات تنتشر الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة. الهدف من استراتيجية الاتصال التي تتبناها هيئة الإعلام والإتصالات لمنصتها عبر تطبيق الفايبر هو الحفاظ على خط اتصال مفتوح مع الجمهور العراقي والحد من الإشاعات من خلال توفير معلومات وبيانات دقيقة حول وضع الوباء والخطط والعمليات التي تقوم بها الجهات الحكومية المعنية للتصدي له.”
كما أطلقت المنصة باقة ملصقات بعنوان ‘خليك بالبيت واحمي أهل البيت’ وذلك لتمكين المستخدمين من التواصل بطريقة ممتعة ومميزة. تحث الملصقات على الوقاية من الوباء والتزام المنزل وقت الحظر الصحي بالإضافة الى التمارين الرياضية وغيرها من الأنشطة التي يمكن للأسرة القيام بها في البيت.
وفيما يتعلق بالشراكة بين شركة راكوتنفايبر وهيئة الإعلام والإتصالات العراقية، تقول آنا زنامنسكايا، كبيرة مسؤولي النمو في شركة راكوتنفايبر “ندرك تماما الدور المهم الذي يلعبه فايبر كتطبيق للرسائل والمكالمات الفورية في تمكين مشاركة المعلومات الدقيقة حول فيروس كورونا. إن شراكتنا مع هيئة الإعلام والإتصالات في العراق هي جزء من رؤيتنا الاستراتيجية والتي تمكنا من خلالها على إنشاء شراكات مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات غير الحكومية بالإضافة الى الحكومات المحلية والشركات للمساعدة في مكافحة هذا الوباء الذي اجتاح العالم أجمع.”

عن هيئة الإعلام والإتصالات العراقية:
تأسست هيئة الإعلام والإتصالات في عام ٢٠٠٤ لتنظيم عمل وسائل الإعلام والاتصالات في العراق.

عن راكوتينفايبر:
تربط راكتونفايبر الناس بعضا ببعض بعض النظر عن خلفياتهم أو أماكن تواجدهم. يمكن لقاعدة المستخدمين العالمية لدينا الاستفادة من مجموعة من الميزات مثل الدردشات الفردية ومكالمات الفيديو والرسائل الجماعية والتحديثات والمناقشات مع العلامات التجارية والمشاهير. نحن نضمن للمستخدمين بيئة آمنة ومجانية للتعبير عن مشاعرهم وعواطفهم.

تعد راكوتنفايبر جزء من شركة راكوتن، الشركة اليابانية العالمية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المالية. راكوتنفايبر هي قناة الاتصال الرسمية لنادي برشلونة، كما ويستضيف تطبيق فايبر العديد من القنوات الرسمية للعديد من الشركات والهيئات مثل هيئة الصحة العالمية والصندوق العالمي للطبيعة غيرها الكثير.
انضم إلى فايبر اليوم واستمتع بأفضل تجربة اتصال في العالم.

49 مشاهدة