موكدا على ضرورة الحفاظ على استقلالية الهيئة وترسيخ الشفافية في عملها … رئيس الجمهورية يلتقي هيئة الاعلام والاتصالات


اكد فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم على ” اهمية الدور الذي تقوم به الهيئة في تحسين قطاع الاتصالات ورفد اقتصاد البلاد بالموارد الضرورية كما اكد على ضرورة الحفاظ على استقلالية الهيئة وترسيخ الشفافية في عملها “.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يوم الخميس الموافق 10/12/2015 في قصر السلام ببغداد وفد هيئة الاعلام والاتصالات .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس الامناء الدكتور علي ناصر الخويلدي والسيد رئيس الجهاز التنفيذي الدكتور صفاء الدين ربيع وعددا من اعضاء مجلس الامناء بحث واقع الاتصالات في العراق وابرز التحديات التي تواجه مسار عمل الهيئة في مضمار مسؤولياتها الحصرية في تنظيم وتطوير قطاع الاعلام والاتصالات في العراق.
وطالب الوفد السيد رئيس الجمهورية بصفته حام للدستور التدخل لمعالجة الاشكالات التي تواجهها الهيئة في سياق المحافظة على استقلاليتها والتي من شانها تعريض مصالح البلاد الاقتصادية للخطر والذي تشكل موارد الهيئة فيه ثاني اكبر مورد اقتصادي للبلاد بعد موارد النفط .
من جانبه بين السيد رئيس الجهاز التنفيذي للسيد رئيس الجمهورية ابرز التحديات التي تواجه عمل الهيئة في مسار انجاز الرخصة الرابعة والتي تنحصر مسؤولية اطلاقها من قبل الهيئة كونها الجهة الرسمية المسؤولة حصرا عن ذلك وفقا لما يبينه قانونها النافذ .
كما بين رئيس مجلس الامناء الدكتور علي ناصر الخويلدي الانعكاسات الجانبية والمخاطر التي تسببها هذه التدخلات على مستقبل تطوير قطاع الاتصالات في العراق وسمعته في المحافل الدولية بعد ان افصح العراق عن رغبته في اطلاق الرخصة الرابعة مطالبا السيد رئيس الجمهورية بالتدخل لحسمها .
كما اوضح السادة اعضاء الوفد الصعوبات التي تواجه عمل الهيئة لكي تقوم بمهامها في تلبية متطلبات تامين وانجاح واقع الاتصالات في العراق والتي تنعكس ايجابا على انتعاش اقتصاد البلاد ,داعين الرئيس معصوم الى ابداء مساندته كحامٍ للدستور في حل هذه الاشكالات ضمن السياقات الدستورية والوطنية .
وفي ختام هذا اللقاء عبر السيد رئيس الجمهورية عن دعمه ومساندته لاستقلالية عمل الهيئة وضرورة المحافظة على مهنيتها وتطوير عملها بما يخدم مسيرة الاعلام والاتصالات في البلاد.

971 مشاهدة