نتائج المشاركة في مؤتمر المندوبين المفوضين ،


نتائج المشاركة في مؤتمر المندوبين المفوضين ، ومناقشة رزمة العمل الاول WPI ، وتحديد ضوابط ترخيص محال صيانة اجهزة الاتصالات ، ومناقشة جائزة التميز الاعلامي ، واتفاقية التعاون مع المنظمة العربية لتكنلوجيا الاتصالات والمعلومات ابرز ما استعرضته محاور اجتماعات مجلس الامناء …

مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات

عقد مجلس الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات اجتماعه الدوري في يوم الاحد  من هذا الشهر المصادف يوم الاربعاء الموافق 14/ 11/ 2018 برأسة الاستاذ (اشرف الدهان) وضعت على جدوله اعماله ، عددا من المواضيع المتصلة بشؤون قطاعي الاعلام والاتصالات في العراق ، كان من أبرزها :-
 
استعراض السيد رئيس الجهاز التنفيذي د. علي ناصر الخويلدي امام المجلس ابرز مخرجات مشاركة الهيئة مع وفد العراق المشارك في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات الذي انعقد في دبي فيp_18 مبينا اهمية النتائج التي استحصلها العراق في مجال التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات ودعم المجتمع الدولي لمبادرة العراق المتمثلة بمبادرة (دوم) التي حقق العراق لها قرارا منفردا لدعم برامجها بما ينعكس على تحسين افاق قطاع الاتصالات في العراق مستقبلا وانعكاساتها على قطاعات التنمية المستدامة.
وبشانه قرر المجلس بالاجماع توجيه دعوة لرئيس الاتحاد الدولي للاتصالات لزيارة العراق في شهر كانون الثاني لعام 2019 لدعم مبادرة دوم 2025 وتعزيز اوجه التعاون مع الاتحاد الدولي وبحث ماسيقدمه من مواقف داعمة للمبادرة.                    
وصادق مجلس الامناء، على لائحة العقوبات التي تفرض على الجهات غير المرخصة والجهات المخالفة لشروط الترخيص لاجهزة تكنلوجيا المعلومات والبرامج والبرمجيات، على ان يتم الاعلان عنها والترويج لها اعلاميا ولكافة التعليمات والضواط النافذة من قبل الهيئة لضمان اطلاع المعنيين والعمل بموجبها .
وفي اطار اخر ناقش مجلس الامناء ، تقرير رزمة العمل الاولى (رزمة العمل الاول WPI ) والمقدمة من قبل الشركة الاستشارية (ايكون ديتيكون) بعد دراستها واجراء التعديلات اللازمة عليها من قبل اللجنة المكلفة بمتابعة العمل . 
 كما صادق المجلس على ضوابط ترخيص محال صيانة اجهزة الاتصالات و تعليمات ضوابط الحصول على رخصة صيانة اجهزة البث والارسال.
من جانب اخر ناقش مجلس الامناء ، (كتاب مستشارية الامن الوطني ، المتضمن معالجة ظاهرة قيام العصابات الارهابية بتجنيد الاطفال والقاصرين وتاثيرها على العمليات العسكرية) وبموجبه كلف السادة اعضاء مجلس الامناء المختصين في الجانب الاعلامي لمتابعة المهام المناطة بالهيئة للقيام بها لتعزيز دورها في هذا المجال .  
كما وناقش مجلس الامناء، الخطوات الواجب اتخاذها لدعم جائزة التمييز الاعلامي وقرر تكليف دائرة تنظيم المرئي والمسموع لمفاتحة وسائل الاعلام لارسال المرشحات في موعد اقصاه 10/ 12/ 2018 ويتم رفع الترشيحات الى مجلس الامناء لاختيار الافضل.
 هذا واطلع المجلس على محاور عقد اتفاقية مع المنظمة العربية لتكنلوجيا الاتصالات والمعلومات، المنظوية ضمن جامعة الدول العربية وقرر مجلس الامناء بالاجماع الموافقة على المضي باجراءات ابرام الاتفاقية وفقا للقوانين والتعليمات النافذة ومتابعة الاتفاقية السابقة.
وفي ضوء قرار المجلس للمشاركة في اجتماعات اللجنة الدائمة للاعلام العربي  والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب المزمع انعقاده في الرياض في منتصف الشهر الاخير من هذا العام قرر المجلس تقديم بورقة عمل فاعلة للعراق.

231 مشاهدة