هيئة الإعلام والاتصالات تستكمل الاستعدادات الفنية واللوجستية لزيارة بابا الفاتيكان الى العراق


استكملت اللجنة الفنية المشكلة من هيئة الإعلام والاتصالات وبالتنسيق من الجهات الحكومية جميع المتطلبات الفنية واللوجستية استعدادا لزيارة بابا الفاتيكان الى العراق.

الفريق التقني باشر المهام الموكلة له بالتنسيق مع الجهات المعنية بزيارة بابا الفاتيكان لمدينة اور الاثرية في محافظة ذي قار، ووضع خطة متكاملة لتوفير خدمات الاتصالات والانترنت في المكان الذي ستشهده الزيارة وباعلى مستوى بالتنسيق مع شركات الهاتف النقال ومزودي خدمات الانترنت.
وباشرت شركات الهاتف النقال (زين العراق و اسياسيل) واستنادا لتوجيهات الهيئة بنصب ابراج اتصالات متنقلة تعمل على توفير خدمات الهاتف النقال في الموقع الاثري الذي سيزوره الوفد البابوي.

ويواصل فريق الهيئة متابعة الاستعدادات لتقديم التسهيلات الملائمة ووفقا للصلاحيات المخولة له في مجالات تنظيم قطاع الاتصالات في البلاد.
اما في مجال خدمات الانترنت فقد اجتمعت الهيئة مع مزودي خدمة الانترنت للعمل على نصب اجهزة توفر خدمة الانترنت في الموقع الاثري، وعلى طول المدة الزمنية التي ستستغرقها الزيارة وبسعات عالية تتلاءم واحتياجات وفد البابا والفريق الإعلامي المرافق له، فضلا عن توفير خدمة الانترنت الى جميع الإعلاميين الذين سينقلون الحدث من موقع الاحتفال.
وتعمل هيئة الإعلام والاتصالات منذ اسابيع لتوفير الموافقات الرسمية عبر التنسيق مع جهات عدة في رئاسة الجمهورية ومكتب رئيس الوزراء ووزارتي النفط والكهرباء وشركة نفط ذي قار وقيادة شرطة المحافظة ودائرة الاثار ومكتب المحافظ ورئاسة اركان قاعدة الامام علي عليه السلام الجوية وقيادة عمليات سومر من اجل توفير كل المتطلبات اللوجستية فيما يخص الاتصالات وتسهيل عمل الإعلاميين اثناء فترة الزيارة.

94 مشاهدة