هيئة الإعلام والاتصالات تستكمل جولة فحص خدمات الاتصالات المقدمة من شركات الهاتف النقال في ديالى


أجرت هيئة الإعلام والاتصالات جولة فحص شاملة لجودة خدمات الاتصالات المقدمة من شركات الهاتف النقال (زين العراق، واسياسيل، وكورك تليكوم) في عموم محافظة ديالى للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة وتحديد مناطق الضعف لغرض تحسينها.

شملت الجولة التي اجراها فريق فني متخصص باستخدام اجهزة حديثة فحص الترددات الراديوية لمتابعة الطيف الترددي المستخدم وغير المستخدم وفحص الحزم الترددية المخصصة في حال وجود تأثيرات او حالات تشويش تؤثر على جودة الخدمة.

واجرى الفريق جولات شملت مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى والاقضية والنواحي لمتابعة شكاوى المواطنين وتحديد مناطق الخلل وضعف الخدمة وتوجيه الشركات لحلها في فترة محددة.

وبهذا الصدد تدعو الهيئة المواطنين الى الابلاغ في حالة وجود استخدامات غير مرخصة لاجهزة تؤثر على جودة الخدمة مثل اجهزة (تقوية الاشارة او اجهزة التشويش او اية اجهزة اتصالات اخرى) لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المستخدمين لانها تؤثر بشكل سلبي على الخدمة، والاتصال على الرقم المجاني (١٧٧) في حال وجود شكوى تخص ضعفاً او خللاً في الشبكة لمتابعتها من قبل قسم صوت المستهلك المختص لاستلام شكاوى المواطنين ومتابعتها وحلها باسرع وقت ممكن.

57 مشاهدة