هيئة الإعلام والاتصالات تشارك في ندوة مكافحة الابتزاز الالكتروني


شاركت هيئة الإعلام والاتصالات صباح هذا اليوم في الندوة الحوارية التي نظمتها وزارة الداخلية حول الابتزاز الالكتروني والأمن الرقمي.

حضر عن الهيئة عضوة مجلس الامناء الاستاذة “آڤا فائق” والمهندسة “علا رياض” حيث تمت مناقشة اهمية اقرار قانون الجرائم الالكترونية للحد من ظاهرة الابتزاز الالكتروني التي تشهد انتشاراً واسعاً في ظل هذا التطور التكنولوجي الواسع، إذ طالت هذه الظاهرة فئة الرجال والنساء وحتى الاطفال.
ايضا بحثت الندوة السبل الكفيلة بحماية البيانات والحسابات الشخصية وطرق تأمينها، وآليات حماية البطاقات المصرفية وكيفية استخدامها بشكل آمن وخصوصا عند الشراء عبر الانترنت.

وقدم فريق الظل العسكري – وهو فريق تطوعي يضم مجموعة من الشباب المتخصصين في مجال أمن المعلومات – خلال الجلسة الحوارية عدداً من النصائح لتأمين البيانات وحمايتها من الاختراق و الابتزاز الالكتروني، ولهذا الفريق تجربة متميزة في هذا المجال حيث قاموا بمساعدة مئات الحالات التي تعرضت الى ابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالتعاون مع الشرطة المجتمعية، احدى تشكيلات وزارة الداخلية.

هذا وتقدمت الست آڤا فائق بالشكر لكل القائمين على هذه الورشة وكل من ساهم في انجاح هذا الحدث، كما اشادت بدور الشرطة المجتمعية والانجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية، ونوهت الى ان هيئة الإعلام والاتصالات ستكون داعمة دائماً لجميع الانشطة التي تساهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق.

94 مشاهدة