هيئة الإعلام والاتصالات تعقد اجتماعاً مع شركات (ISP) لبحث تطوير وتحسين خدماتهم


عقدت هيئة الإعلام والاتصالات اجتماعاً مع شركات مزودي خدمات الانترنت في العراق ( ISP)صباح اليوم الاحد 1/ تشرين الثاني /2020 بمقر الهيئة لبحث تطوير وتحسين خدماتهم.

الاجتماع الذي عقد برئاسة د. علي ناصر الخويلدي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة، وحضور عضو مجلس الامناء الاستاذ عادل سلمان والمعاون الفني ومدراء الدوائر و مدراء شركات (ISP) الرئيسة والفرعية العاملة في العراق، شدد الخويلدي فيه على ضرورة التزام الشركات بلوائح وتوجيهات الهيئة، واستخدام أحدث التقنيات في تقديم خدمات الانترنت خصوصا تقنية الـ(WiFi) والكيبل الضوئي.
واشار الخويلدي الى ان الهيئة ومن خلال فرقها الفنية الجوالة لرصد ومتابعة الطيف الترددي حددت جميع المشاكل والمخالفات الفنية في عمل شركات مزودي خدمة الانترنت، وتعمل على ايجاد الحلول الجذرية، والسبل الكفيلة بمعالجتها على الجوانب الفنية والقانونية والاقتصادية.
واضاف رئيس الجهاز التنفيذي ان هيئة الإعلام والاتصالات لن تسمح بوجود مخالفات على الطيف الترددي وتنصيب الابراج دون موافقات فنية، الامر الذي اسهم بتدني الخدمات .

وهدف الاجتماع ايضا وبحسب التقرير الذي قدمه المهندس (ميثاق طالب جبار) مسؤول قسم الاتصالات في مكتب الهيئة بمحافظة كربلاء الى ايصال أفضل الخدمات للمواطنين، وتنسيق العمل بالشكل الامثل ضمن معايير عالمية، وتطوير البنى التحتية لجميع القطاعات لارتباطها المباشر بالشبكة العنكبوتية، وضمان السلامة المهنية للعاملين في هذا القطاع، والحفاظ على الذوق العام وجمالية المدن وازدهارها ضمن التخطيط العمراني الأمثل.

وفي ختام الاجتماع وعد الخويلدي شركات الانترنت بتنظيم دورات تدريبية لموظفيها من قبل الكوادر الفنية المختصة في الهيئة لتطوير امكانياتهم للنهوض باداء الشركات وخدماتها.

من جهتها اكدت الشركات التزامها بتعليمات الهيئة والعمل على إيصال أفضل الخدمات للمستهلكين، والمباشرة بمعالجة جميع المخالفات.

102 مشاهدة