هيئة الإعلام والاتصالات ومنظمة الصحة العالمية العالمية يتفقان على تنسيق الجهود لاحتواء فيروس كورونا في العراق


هيئة الإعلام والاتصالات ومنظمة الصحة العالمية العالمية يتفقان على تنسيق الجهود لاحتواء فيروس كورونا في العراق

‏عقد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي اجتماع مع مدير منظمة الصحة العالمية في العراق د. ادهم اسماعيل لادخال ما تم الاتفاق عليه يوم امس بين الطرفين حيز التنفيذ لمواجهة واحتواء تفشي فيروس كورونا.

الخويلدي و اسماعيل ناقشوا أهمية التكنولوجيا وسبل استثمارها في الوقاية وتوعية المجتمع من الوباء الذي بدأ يتسارع في اجتياح العالم، مسجلا اعلى درجات الانتشار والوفيات خلال الايام الثلاثة المنصرمة.

رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي أشار إلى ان الهيئة تبذل جهود كبرى وفق خطط عاجلة، معتمدة ضمن مبادرة دوم 2025 الاستراتيجية التي اشتملت على اليات لدعم وتطوير الواقع الصحي في العراق من خلال استثمار التكنولوجيا.
وشدد على ضرورة تنسيق العمل بين الهيئة ومنظمة الصحة العالمية ووسائل الاعلام الوطنية لاحتواء الوباء ومنع تفشيه على نطاق واسع ونشر الوعي الصحي في العراق.

من جهته اشاد مدير منظمة الصحة العالمية د. ادهم اسماعيل بتعاون هيئة الاعلام والاتصالات والاجراءات التي اتخذتها في توعية المواطنين وايصال المعلومات الوقائية الصحيحة.
وأضاف اسماعيل انها فرصة ثمينة يمكن انتهازها من خلال استثمار كل الإمكانات التكنولوجيا والإعلامية للحيلولة دون انتشار الوباء والسيطرة عليه.
وأعرب عن توقعه بوجود نافذة أمل لجهود احتواء الفيروس في ظل التدابير التي تتخذها الحكومة العراقية بمساعدة جميع الأطراف وخصوصا الحملة التي اطلقتها الهيئة بالتعاون مع وسائل الاعلام وشركات الاتصالات .

هذا واتفق الجانبان على ايجاد نافذة للتواصل المباشر لتبادل المعلومات وتنسيق الإجراءات والأعمال المشتركة.

وكان رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات ومدير منظمة الصحة العالمية في العراق بحثوا في اتصال هاتفي الإجراءات المتبعة لمواجهة وباء كورونا على الوجه الأمثل، و الإمكانيات المتاحة لدى الهيئة لاستثمارها في نشر الوعي الصحي.

107 مشاهدة