هيئة الاعلام والاتصالات تتصدر الوزارات ومؤسسات الدولة في برنامج حكومة المواطن الالكترونية


تصدرت هيئة الإعلام والاتصالات على وزارات ومؤسسات الدولة بنتائج التنافس في برنامج حكومة المواطن الالكترونية.
وجاءت هيئة الإعلام والاتصالات في المرتبة الثانية من بين (49) مؤسسة رسمية من السلطات الثلاثة، تتنافس في برنامج الحكومة الالكترونية الذي تعده الأمانة العامة لمجلس الوزراء استمرار بنهج التقييم والتقويم في إطار التمييز المؤسسي بين الجهات المشاركة في مشروع حكومة المواطن الالكترونية.

ويعتبر برنامج الحوكمة الالكترونية عنصرا حيويا لاصلاح وتحديث القطاع العام في العراق .حيث اعتمدت الحكومة العراقية نهج متكامل للحوكمة الالكترونية لتنمية العراق على المستوى الوطني والمحلي بالتماشي مع استراتيجية التنمية الوطنية العراقية .والاهداف الانمائية للالفية العراقية , والخطة الوطنية للتنمية.

يذكر ان حكومة المواطن الالكترونية هي البوابة الوطنية العراقية, وضعت بهدف توفير بوابة واحدة من اجل تحسين نوعية الخدمات وتغطية الخدمات الالكترونية لمقدمة للعموم. وكذلك المساعدة والمشاركة في عملية صنع واتخاذ القرارات من قبل الحكومة في المرحلة الأولية، البوابة ا تحتوي على خدمات الانترنت والمعلوماتية التفاعلية التي تقدمها المنظمات الحكومة العراقية المختلفة. المحتوى في هذه البوابة هي ثمرة جهد تعاوني من مختلف وزارات الحكومة العراقية.

البوابة هي المشروع في إطار اللجنة الوزارية للحوكمة الالكترونية ، التي ترعاها بها وزارة العلوم والتكنولوجيا.
تهدف البوابة إلى ترسيخ العلاقة التفاعلية بين الحكومة والمستخدم ، و توفير المركزية الضرورية لتنظيم وتقديم المعلومات من قبل المؤسسات الحكومية جميعها. حيث تم تصميم حل تقنى متقدم مبني على استخدام شبكة الانترنت، لإيصال المعلومات والخدمات إلى المستخدمين بالدقة والسرعة المتوقعتين.

501 مشاهدة