هيئة الاعلام والاتصالات تتلقى كتاب شكر وتقدير من منظمة اليونسكو لجهودها في مجال الاتصالات والمعلوماتية


 تلقت هيئة الاعلام والاتصالات كتاب شكر وتقدير من منظمة اليونسكو إثر الجهود المقدمة لتطوير اعمال الهيئة خلال العامين الماضيين.

وبحسب الكتاب المقدم من مكتب المنظمة في العراق الذي أشار الى ملاحظة اليونسكو تطور اعمال هيئة الاعلام والاتصالات خلال العامين الماضيين بشكل ملحوظ بما يخدم قطاعات الاتصالات والاعلام إضافة الى توطيد العلاقة بين الهيئة ووسائل الاعلام المختلفة”.

وجاء في الكتاب “نيابة عن المدير العام لمكتب اليونسكو في العراق يرجى تقبل شكرنا وامتناننا لكافة الجهود التي قمتم بها لتطوير اعمال هيئة الاعلام والاتصالات، فقد لاحظ مكتب اليونسكو في العراق بان اعمال هيئة الاعلام والاتصالات قد تطورت بشكل ملحوظ خلال العامين المنصرمين في الحقول التالية: الاعلام والمعلومات والعلاقات ما بين هيئة الاعلام ووسائل الاعلام.

اننا نعلم ان تنظيم الاعلام وحرية التعبير في العراق تحتاج الى جهود كبيرة كما ونأمل بان هيئة الاعلام والاتصالات تلعب الدور القيادي في هذا المضمار.

وانه من المهم ان تتظافر جهود التعاون والنسيق المقدمة من قبلنا من اجل اهداف التنمية المستدامة ومن اجل ان تكون هيئة الاعلام والاتصالات نموذجا للإنجاز المتحقق في البلاد، بالرغم من ان نهضة هيئة الاعلام والاتصالات جاءت متأخرة، الا اننا نأمل نجاحها وازدهارها واعمالها.
علما ان هيئة الاعلام والاتصالات لديها مشاريع عدة مع منظمة اليونسكو منها اعداد وترجمة الاطار العالمي لتقييم محو الامية الإعلامية والمعلوماتية (الجاهزية الوطنية والكفاءات) ومذكرة تفاهم لتطوير وتدريب الإعلاميين في المناطق المحررة من داعش لنبذ الطائفية والفكر التكفيري.

 

 

308 مشاهدة