هيئة الاعلام والاتصالات تحتفي بالفتيات في يومهن العالمي بقطاع الاتصالات والمعلوماتية


ضمن أهداف ومشاريع مبادرة دوم ٢٠٢٥ وبمناسبة اليوم العالمي للفتيات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي اقره الاتحاد الدولي للاتصالات ITU، اقامت هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع شركات الهاتف النقال زيارات ميدانية للمدارس النموذجية للبنات في العاصمة بغداد.


شاركت في الزيارات الكوادر النسوية للهيئة والشركات وعرضن قصص نجاحهن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من اجل تشجيع الطالبات على تنمية وتطوير مهاراتهن في هذا المجال لما له من افق عمل واسعة وابتكارية دخلت في قطاعات اخرى مهمة و اصبحت عصب الحياة.


من جانبهن ابدت الطالبات اهتمامهن وسعادتهن بمثل هذه المبادرة وطرحن العديد من الاسئلة التي تبين حرص واعجاب الطالبات بما يعرض عليهن من معلومات في الاتصالات والمعلوماتية.


هذا و تم اختيار ١٠ طالبات من كل مدرسة لزيارة مقرات شركات الاتصالات الرئيسية في بغداد (زين العراق، واسيا سيل، وكورك تيليكوم) لغرض اطلاعهن بصورة مباشرة على واقع العمل الفعلي لهذا القطاع.
من جهتها اقامت شركات الاتصالات حفل استقبال للطالبات واقامت جولات تعريفية في اروقة الشركات وتقديم عروض وشروحات علمية للطالبات على اليات وطبيعة العمل بغية تحفيزهن على التفوق والنجاح في دراستهن و ان يكونو جيل قادر على الابداع والتميز في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

330 مشاهدة