هيئة الاعلام والاتصالات تختتم الدورة الاعلامية التطويرية لصحفيي واعلاميي محافظة الديوانية


اختتمت في محافظة الديوانية الدورة الاعلامية التخصصية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدداً من مسؤولي المؤسسات الاعلامية والمراسلين.


تناولت الدورة عدة محاور اعلامية حاضر فيها أ.د.هاشم حسن عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد، معربا فيها عن ثنائه على جهود كوادر هيئة الاعلام والاتصالات في الفرات الاوسط على تبنيهم قطاع الاعلام بشكل حرفي حسب وصفه، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة اعتماد المعايير المهنية في نقل الحقائق والاخبار، مبدياً اسفه على بعض وسائل الاعلام التي خرجت عن الاطار الاعلامي المهني واصبحت معول تخريب للنسيج المجتمعي العراقي .


‏‎من جانبه قال د. جعفر شهيد استاذ الاعلام في جامعة بغداد على ضرورة التركيز على الجوانب المهنية الاعلامية وذلك من خلال اقامة الدورات في المحافظات التي تكثر فيها الوسائل الاعلامية لا سيما محافظة الديوانية .


‏‎من جانبه اعرب الاعلامي د. علي محمد الحطاب عن شكره وتقديره لهيئة الاعلام والاتصالات لاقامتها دورات نوعية تعد انطلاق مبادرة هامة لتطوير مهارات وقدرات صحفي المحافظة.
‏‎فيما طالبت الاعلامية هبة حاتم هيئة الاعلام والاتصالات بإقامة دورات تكميلة لهذه الدورة لتكون اكثر فاعلية لتحقيق اهدافها.
وفي ختام الدورة وزعت شهادات على المشاركين من الصحفيين والاعلاميين في محافظة الديوانية.

173 مشاهدة