هيئة الاعلام والاتصالات تدعو شركات الاتصالات والمؤسسات الاعلامية لدعم مرضى الثلاسيميا.. و كورك اول المستجيبين


عقدت هيئة الاعلام والاتصالات مؤتمرا صحفيا دعت خلاله شركات الاتصالات العاملة في العراق، والمؤسسات الاعلامية الى تقديم ما تستطيع من دعم الى مرضى الثلاسيميا.
المؤتمر الذي حضره رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة د.علي ناصر الخويلدي، ورئيس مجلس الامناء الاستاذ اشرف الدهان، ومدير مصرف الدم، اضافة الى ممثلين عن شركة كورك تلكوم للاتصالات وهي اولى الجهات الملبية لهذه الدعوة، وبحضور عدد من وسائل الاعلام.


وبين مدير دائرة تنظيم الاتصالات في الهيئة م.عادل سلمان انه وضمن برامج مبادرة دوم التي اشتملت على شق انساني فان الهيئة وجهت قبل فترة شركات الاتصالات الى تقديم الدعم والرعاية الانسانية لشريحة مرضى الثلاسيميا، وايلاء الاهتمام بهؤلاء المرضى كونهم يحتاجون الى علاجات خاصة، واستمرار في استبدال الدم الامر الذي يحتاج الى ادوية وتوفير الدم اللازم، معبرا عن شكر الهيئة الى شركة كورك للاتصالات كونها اول شركة تلبي هذه الدعوة وتنظم حملة للتبرع بالدم وجمع التبرعات المالية، اضافة الى تقديم دعم مباشر لهذه الشريحة.


من جهته بين ممثل شركة كورك للاتصالات السيد فاضل الطوسي ان شركته وبناءا على دعوة هيئة الاعلام والاتصالات وضمن برامج مبادرة دوم 2025 نظمت حملة للتبرع بالدم وجمع تبرعات من الموظفين اضافة الى تخصيص مبالغ مالية من الشركة من اجل دعم شريحة مرضى الثلاسيميا والتخفيف عن كاهلهم، منوها الى ان شركة كورك لديها عدة مشاريع انسانية للمرضى واهمها دعم مرضى الاورام الخبيثة، وخصوصا من الاطفال، مشيرا الى اقامت مراكز ترفيه مزودة باجهزة الكترونية تخفف عن المرضى آلآم العلاج والمرض.


مدير مصرف الدم التابع لوزارة الصحة بدوره عبر عن شكره وتقديره الى هيئة الاعلام والاتصالات وشركة كورك، مشيرا الى ان الهيئة والشركة من اكثر الجهات تنظيما لحملات التبرع بالدم، وهذا دليل على الحس الوطني لموظفي الجهتين، داعيا الى مزيدا من الدعم لمرضى الثلاسيميا ومن جميع شرائح المجتمع.


في ختام المؤتمر اثنى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة د.علي ناصر الخويلدي على مبادرة شركة كورك وتعاون مصرف الدم في اقامة وتنظيم حملات التبرع بالدم، داعيا شركات الاتصالات العاملة في العراق كافة ووسائل الاعلام الى اقامة حملات للتبرع بالدم لشريحة مرضى الثلاسيميا.


فيما شدد رئيس مجلس الامناء الاستاذ اشرف الدهان الى ضرورة ايلاء الاهتمام بمرضى الثلاسيميا كونه مرضا يحتاج الى رعاية خاصة، مضيفا ان شركات الاتصالات مدعوة لاخذ دورها في المشاركة بالحملات الانسانية.

1316 مشاهدة