هيئة الاعلام والاتصالات ترعى مسابقة هواوي (بذور المستقبل) بنسختها الثالثة


برعاية هيئة الاعلام والاتصالات وضمن مشاريع مبادرة دووم 2025 اطلقت شركة هواوي الصينية مسابقة (هواوي لمهارات الاتصالات وتقنية المعلومات 2019 بذور المستقبل) بنسختها الثالثة الخاصة بالشرق الاوسط، بالتعاون مع وزارة التعليم والبحث العلمي في الحكومتين الاتحادية والفدرالية.


وتهدف المسابقة الى اكتشاف قدرات ومهارات الطلبة والأساتذة في الجامعات العراقية الهندسية والتقنية، وزجهم في دورات تطويرية واشراكهم في مسابقات عالمية كذلك ربط الجامعات العراقية بسوق العمل.
ممثل هيئة الاعلام والاتصالات مدير دائرة تنظيم الاتصالات م. عادل سلمان اشار في كلمته الى حرص الهيئة على تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وفسح المجال امام الطاقات الشبابية لتطوير مهاراتها، مشددا على ان هذه المشاريع تاتي ضمن مبادرة دووم 2025 المعنية بهذا الشان.


واضاف “سلمان” ان الهيئة طلبت من شركات الاتصالات العاملة في العراق تدريب وتشغيل الطاقات الشبابية، من خلال برامج تطويرية لشريحة الطلبة من اختصاصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
هذا فيما قدم ممثل شركة هوواي م. رائد الخفاجي ملخصا عن المسابقة واهميتها في اكتشاف المهارات وصقلهم وفتح افاق العمل امامهم، مقدما شكره لهيئة الاعلام والاتصالات والجهات الاخرى المشاركة والمتعاونة في اطلاق المسابقة.


وجرى خلال الاحتفالية التي اقميت في وزارة التعليم والبحث العلمي عرض فلم توضيحي للمسابقة في دورتها الماضية والتي تكللت بفوز الفريق العراقي وحصوله على الجائزة الاولى كافضل فريق والثانية كافضل مشرف وجائزة الاكاديمية المتميزة.


كذلك تم شرح آلية المشاركة في المسابقة بنسختها الجديدة والتي تشمل طلاب المرحلة الثانية في الجامعات الهندسية والتقنية وطلبة الدراسات العليا، لعمر 30 سنة شرط ان يتقن المتسابق اللغة الانكليزية.
وتهدف مبادرة دووم 2025 الى تعزيز دور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعامل مؤثر لتمكين المجتمع والاقتصاد وتطوير الاقتصاد الرقمي والمعاملات المالية الالكترونية وتدعيم التعاون والمشاركة بقطاع ICT.4 واعتماد الشفافية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

296 مشاهدة