هيئة الاعلام والاتصالات تستضيف الاجتماع الفني الاول للتعداد السكاني والمنازل 2020


عقد في هيئة الاعلام والاتصالات الاجتماع الفني الاول للجنة الخاصة بالتعداد السكاني والمساكن لعام 2020 بحضور وزارة التخطيط -الجهاز المركزي للاحصاء ومستشارية الأمن الوطني و شركات الهاتف النقال كافة.
الاجتماع الذي عقد برئاسة د. علي ناصر الخويلدي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة


ناقش امكانية توفير الدعم التقني من قبل شركات الهاتف النقال في التعداد العام للسكان والمساكن لسنة 2020 ، من خلال شرائح خاصة توفرها الشركات لديها إمكانية الاتصال بالشبكة عن طريق تقنية الـVPN وتعمل ضمن شبكة الـIntranet ولا تستخدم الاتصال بالانترنت، بأمكانية لتناقل البيانات بين الشريحة ومركز بيانات وزارة التخطيط.
ومن المؤمل ان تساعد هذه الخاصية التقنية في انجاز تعداد سكاني دقيق ومتكامل خلال توقيت زمني محدد، عن طريق توزيع عدد كبير من هذه الشرائح بين الباحثين الميدانيين اثناء اجرائهم لعملية الاحصاء.


رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة بين ان الهيئة مستعدة لتقديم الدعم اللازم لانجاح عملية التعداد، مشيرا الى تجربة الهيئة الناجحة في التعداد الذي اجرته عن نسبة استخدام العوائل في العراق للتكنولوجيا والاتصالات والذي يعد التقرير الاول في تاريخ العراق والذي اجري حينها بالتعاون مع وزارة التخطيط وشركات الهاتف النقال وشركات مزودي خدمات الانترنت، منوها الى ان مبادرة دوم 2025 اشتملت على العديد من البرامج التكنولوجية التي يمكن ان تسهم في دعم مشروع الاحصاء السكاني والمنازل، داعيا في الوقت ذاته شركات الاتصالات الى تقديم كل ما من شأنه ان يسهم في انجاح هذا المشروع الوطني.


من جهتها اعربت شركات الاتصالات عن ترحيبها لخدمة هذا المشروع الوطني والمهم جداً وأكد ممثليها انهم وشركاتهم على كل الاستعداد للتعاون و لتقديم كل ما باستطاعتهم خدمة للعراق ولمواطنيه. .        
فيما ابدى ممثلو وزارة التخطيط عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الاعلام والاتصالات لما ابدته من تعاون وتقديم الدعم اللازم لانجاع عملية التعداد.

161 مشاهدة