هيئة الاعلام والاتصالات تستكمل مقابلات ذوي الاحتياجات الخاصة المتقدمين على دورات تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات


اختتمت هيئة الاعلام والاتصالات مقابلات ذوي الاحتياجات الخاصة المتقدمين على الدورات التي اطلقتها الهيئة عبر مشروع تطوير هذه الشريحة ضمن مبادرة دوم 2025 الاستراتيجية, وتهدف الدورات لتطوير قابلياتهم ومهاراتهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وقامت اللجان الفنية المختصة بمقابلة اكثر من 125 ممن حضروا للمقابلة من المتقدمين للتدريب ضمن البرنامج على مدى ثلاثة ايام في مركز دوم لتأهيل وتطوير ذوي الاحتياجات الخاصة بمعرض بغداد الدولي.
واطلعت اللجان الفنية على امكانات وخبرات المتقدمين لتقسيمهم حسب اختصاصاتهم وزجهم في الدورات التخصصية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبرامج التصميم والمونتاج الاحترافية, اخذين بنظر الاعتبار الرغبة التي لدى المتقدم على الدورة.


كما استمرت اللجنة الطبية التابعة لهيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بفحص المتقدمين لتحديد مدى اعاقتهم وتسجيل بياناتهم بالاضافة الى تحديد مدى قدراتهم للخوض في ميدان العمل وجعلهم اكثر فاعلية.


هذا وسيتم اطلاق الدورات قريبا، وافتتاح مركز دوم لتاهيل وتطوير ذوي الاحتياجات الخاصة بمعرض بغداد الدولي بشكل رسمي للمباشرة بالدورات التي ستقسمها اللجنة على المتقدمين بعد تحديد احتياجاتهم.

427 مشاهدة