هيئة الاعلام والاتصالات تشارك اتحاد الادباء ندوة نقاشية حول تتويج بغداد عاصمة الاعلام العربي


شارك وفد من هيئة الاعلام والاتصالات اتحاد الادباء والكتاب في العراق ندوته الموسومة “صناعة الاعلام ومسؤولية الخطاب الثقافي” والتي عقدت يوم الخميس الموافق 22/3/2018.
الندوة التي ناقشت مشروع تتويج بغداد عاصمة للاعلام العربي القى خلالها عضو مجلس الامناء الاستاذ جاسم اللامي كلمة طالع فيها مجمل تفاصيل انعاكاسات اختيار مجلس وزراء الاعلام العربي لبغداد ان تكون عاصمة الاعلام العربي 2017-2018، اضافة الى الجهود التي كثفتها هيئة الاعلام والاتصالات خلال اجتماعات مجلس وزراء الاعلام العرب للحصول على هذا الانجاز.

و ناقش الحضور اكثر من ورقة بحث قدمها كل من الناقد الدكتور فاضل ثامر و الاستاذ في كلية الاعلام جامعة بغداد الدكتور عبد الامير الفيصل ورئيس تحرير صحيفة الزمان الدكتور احمد عبد المجيد والصحفي والباحث الدكتور احمد الزبيدي، اذ تناولت اهمية توحيد الخطاب الاعلامي ونبذ الفرقة التي تكرسها بعض الموسسات الاعلامية ومواجهة تحديات المرحلة باعلام مهني يواجه الاجندات باختلاف نواياها.

وقدمت هيئة الاعلام والاتصالات درع بغداد عاصمة الاعلام العربي للاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق كما تم تقديم هدايا تذكارية للاساتذة الذين شاركوا في الاوراق البحثية خلال الندوة.
من جانبه قدم اتحاد الادباء “درع الجواهري” لهيئة الاعلام والاتصالات تقديرا لدورها الفاعل والرئيس في تتويج بغداد عاصمة للاعلام العربي.

606 مشاهدة