هيئة الاعلام والاتصالات تشارك في اجتماع اللجنة العربية للإعلام الالكتروني


تنفيذاً لقرار رقم 438 الصادر عن الدورة العادية 48 لمجلس وزراء الاعلام العرب بتاريخ 12 يوليو 2017 ، شاركت هيئة الاعلام والاتصالات في الاجتماع الحادي عشر للجنة العربية للاعلام الالكتروني والتي عقد في يوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر /تشرين الثاني 2017 في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية / قطاع الاعلام والاتصال 0 ادارة الامانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب .
الاستاذ سالم مشكور عضو مجلس الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات مثل العراق في هذا الاجتماع الذي انعقد برئاسة السفيرة د. هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد – رئيس قطاع الاعلام والاتصال ، وبمشاركة السادة ممثلي الدول الاعضاء لدى الجامعة العربية وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام اعلامية في منظومة مجلس وزراء الاعلام العرب .

وتم خلال الاجتماع مناقشة ماتم تنفيذه من التوصيات الصادرة عن الاجتماع العاشر للجنة وورشة العمل حول ” دور الاعلام المعرفي في المواقع الالكترونية ” والتي عقدت في الدوحة خلال الفترة الماضية ، بالإضافة الى مناقشة موضوع تطوير الموقع الالكتروني للجنة والتفاصيل الفنية الخاصة به ، وبعد مناقشات مستفيضة لمجمل جدول اعمال اللجنة تم الاتفاق على رفع توصيات وقرارات الاجتماع الى اللجنة الدائمة للإعلام العربي المقرر عقدها في 27 نوفمبر 2017 لمناقشتها ورفعها لاحقاً الى مجلس وزراء الاعلام للإعتماد والعمل بها .
العراق كان قد تقدم بورقة عمل تضمنت عدداً من المقترحات والتوصيات لتفعيل الية تنظيم قطاع الاعلام الالكتروني والمشاركة في وضع لوائح وقواعد البث والترخيص والتسجيل لمنصات وواجهات الاعلام الالكتروني وكذلك بحثت الورقة المهام المتعلقة بواقع الاعلام الالكتروني في المنطقة وسبل السيطرة على الحد من ظاهرة استثمار منصات الاعلام الالكتروني من قبل التنظيمات الارهابية .
من جانبها اشادت الدكتورة رئيسة قطاع الاعلام والاتصال في جامعة الدول العربية د. هيفاء ابو غزالة بتقديم العراق العديد من اوراق العمل كان لها الاثر الفاعل في تفعيل منظومة الاعلام العربي وكذلك اشادة بتجاوب العراق في تنفيذ الكثير من توصيات التي تصدر عن اجتماعات وزراء الاعلام العرب واللجان المختصة .
والجديد بالذكر ان اللجنة العربية للإعلام الالكتروني تعتبر من اللجان المتخصصة التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الاعلام العرب وتم انشاؤها عام 2007 بناء على قرار مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته العادية الاربعون ، وتعقد اللجنة اجتماعاتها مرتين من كل عام في احدى الدول الاعضاء او بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية ويتكون اعضاء اللجنة من الخبراء المتخصصون في مجال الاعلام الالكتروني في الدول الاعضاء لدى الجامعة .

1479 مشاهدة