هيئة الاعلام والاتصالات تشارك في اجتماع لجنة الخبراء الدائم المعني “بمتابعة دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب”


تشارك هيئة الاعلام والاتصالات في اجتماع لجنة الخبراء الدائم المعني “بمتابعة دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب” ، والذي تستضيفه الامانة العامة للجامعة العربية / قطاع الاعلام والاتصال والمنعقد في مقر الجامعة للفترة من 17- 18/5/2017 سيناقش الاجتماع على مدى يومين ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة عن الاجتماع الـ 16 للفريق، والتوصيات التي صدرت عن ورشة العمل حول “دور الإعلام العربي في محاربة الإرهاب” التي عقدت في وقت سابق في السودان. كما سيبحث أيضا متابعة الخطوات التنفيذية للخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، والتي تتضمن إقامة العديد من الفعاليات مثل ” مؤتمرات، ندوات، دورات تدريبية، وملتقيات علمية، وإعداد دراسات وأبحاث علمية تتعلق بمكافحة الإرهاب، مدتها الزمنية خمس سنوات.

يشارك في الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب. وتجدر الإشارة إلى أن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب من ضمن الفرق التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب، ويعقد اجتماعه مرتين كل عام سواء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أو إحدى الدول الأعضاء لدى الجامعة. ومن مهام الفريق الدائم إصدار توصيات استرشاديه تتعلق بمكافحة الإرهاب، ورفع تلك التوصيات إلى مجلس وزراء الإعلام العرب للاعتماد.

ويمثل العراق في هذا الاجتماع عضو مجلس الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات الاستاذ سالم مشكور. الذي افاد ان الاجتماع الذي يحضره ممثلوا الدول الاعضاء جملة من المهمة المتعلقة في متابعة ابرز انشطة وفعاليات الدول العربية للتصدي لظاهرة الارهاب وفي مقدمتها متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة العادية للمكتب التنفيذي ، اضافة الى مناقشة التحضيرات الاولية لعقد الورشة النقاشية البحثية الخامسة حول دور الاعلام في مكافحة الارهاب والتي ستحتضنها هيئة الاعلام والاتصالات في جمهورية العراق في النصف الثاني من العام 2017.

واضاف السيد عضو مجلس الامناء سالم مشكور ان الاجتماع سيناقش ايضا ضمن جدول اعماله رؤية هيئة الاعلام والاتصالات حول تفعيل الاستراتيجية الاعلامية العربية المشتركة لمكافحة الارهاب والتحديات والمعوقات التي تواجه عملية رصد وتحليل محتوى مواقع التواصل الاجتماعي والخطط المرحلية التي تقدمت بها الهيئة لتنفيذ الاجراءات المتخذة على المستوى الوطني لمواجهة الاعلام الارهابي. والجديربالذكر ان توصيات هذا الاجتماع سيتم رفعها لاقرارها في اجتماع المكتب التنفيذي للامانة العامة لمجلس وزراء الاعلام العرب الذي سيعقد في منتصف هذا العام .

1305 مشاهدة