هيئة الاعلام والاتصالات تشارك في الورشة العربية عن التنمية المستدامة


شاركت هيئة الاعلام والاتصالات في الورشة العلمية التي اقامها قطاع الاعلام والاتصالات في جامعة الدول العربية تحت عنوان (مراكز الفكر العربية والتنمية المستدامة) للمدة من 28ـ29/8/2019 في مقر الجامعة في القاهرة .
وتضمنت الورشة اربعة محاور سلطت الضوء على الاطار المفاهيمي لمراكز الفكر والتنمية المستدامة وأسباب نشأة وانتشار مراكز الفكر في المنطقة العربية، والتحديات والمعوقات التي تواجهها ودورها في مجال الوعي واهداف التنمية المستدامة ودعمها وتعزيزها.


واستعرضت الورشة مبادرات الامم المتحدة التنموية في إطار الخطط الإنمائية للألفية وكان اخرها اعتماد خطة التنمية المستدامة للفترة من 2015 الى 2030 والتي تشمل 17 هدفا اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا والتزامات مشتركة للدول ووسائل التنفيذ والشراكة، وقد اعتمدت الدول العربية أهداف التنمية المستدامة في ايلول 2015 مع مراعاة الأولويات والخصوصيات العربية.
وفي ختام الورشة فتح باب النقاش والحوار لتقديم المقترحات والتوصيات اقترح وفد الهيئة برئاسة السيد (سالم مشكور) عضو مجلس الامناء في هيئة الاعلام ان يتم تأسيس موقع الكتروني يضم جميع مراكز الفكر العربية، واطلاق جائزة لأفضل مركز فكر عربي يهتم بقضايا البيئة المستدامة لتشجيع هذه المراكز ليكون الواقع البيئي والتنمية المستدامة من ضمن اولوياتها.

158 مشاهدة