هيئة الاعلام والاتصالات …تشارك في حفل اطلاق برنامج E- Basrah


بحضور السيد مدير مكتب الهيئة فرع البصرة صفاء مهدي والسيد امرؤ القيس هاشم مدير دائرة تقنية المعلومات وحضور ممثلي عن الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات المستقلة والجهات غير المرتبطة بوزارة .
عقدت الامانة العامة لمجلس الوزراء – دائرة شؤون المواطنين يومي13و14 /1/2016 في محافظة البصرة مؤتمراعن اطلاق برنامج e-basrah (حكومة البصرة الالكترونية) الذي يمثل حلقة اتصال تفاعلية لتقريب المسافة بين المواطن والمؤسسات الحكومية في البصرة من اجل طرح وحل مشاكل المواطنين ومعالجتها مباشرة يعمل البرنامج على استقبال وتصنيف الشكاوى وارشفتها الكترونيا .
علما ان شكوى المواطن ترسل نسختين الكترونيا منها الى الدائرة المعنية ونسخة الى الامانة العامة لمجلس الوزراء- دائرة شؤون المواطنين- لكي تتم متابعتها الكترونيا .
وتصدر دائرة شؤون المواطنين تقريرا شهريا يورد الى المؤسسات المشاركة في البرنامج يتضمن تصنيف المؤسسات تدريجيا من حيث التنافس في متابعة وحل شكاوى ومشاكل المواطنين وقد حازت هيئة الاعلام والاتصالات المراكزالاولى في صدارةهذا التصنيف .
واثنى السيد مدير البرنامج على جهود الهيئة القيمة في سرعة حل ومعالجة الشكاوى وحث باقي الوزارات والمؤسسات الحكومية الى الاستفادة من تجربة الهيئة في سرعة الانجاز وتبسيط الاجراءت وتصنيف الشكاوى..
والبرنامج يتم تطبيقه في محافظة بغداد وسوف يتم تعميمه على جميع المحافظات وفق جدول زمني معين يتم تحديده من قبل دائرة شؤون المواطنين .

1575 مشاهدة