هيئة الاعلام والاتصالات تضبط اجهزة اتصال غير مرخصة بمحافظة كربلاء


تمكنت الفرق الفنية والهندسية التابعة لهيئة الاعلام والاتصالات وبجهد مشترك مع جهاز الامن الوطني ووكالة الاستخبارات وقيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة من ضبط ومصادرة اجهزة اتصال لا سلكية يتم تداولها في بعض محال بيع الهواتف النقالة واخرى تستخدم في بعض المجمعات التجارية.

وعثرت الفرق المشتركة على اربعة اجهزة لاتصال اللاسلكي مع ملحقاتها في محال لبيع الهواتف النقالة بشارع الجمهورية في محافظة كربلاء المقدسة، فيما وجدت اربعة اجهزة اخرى يجري استخدامها في مجمع تجاري ويستخدم ترددا غير مرخص ويؤثر على عمليات ارسال البرقيات اللاسلكية بين الجهات الامنية كما من الممكن ان تستخدم بعض الترددات في هذه الاجهزة للتجسس على الندائات القريبة بين الاجهزة الامنية.

وتتابع الفرق الهندسية والفنية للهيئة المنتشرة في المنافذ الحدودية واماكن والنجف وكربلاء مدى جودة خدمات الهاتف النقال المقدمة من شركات الاتصالات، الى جانب متابعة منافذ بيع شرائح الهاتف النقال واليات منحها للزائرين من العراقيين والايرانيين من دون مستمسكات ثبوتية.

كما وتتابع هذه الفرق تدقيق وتسهيل مهام عمل الصحفيين والاعلاميين الذين يغطون مراسم الزيارة الاربعيينة، والتأكد من اجهزتهم.

350 مشاهدة