هيئة الاعلام والاتصالات تعتمد خاصية التسجيل الالكتروني على النطاق العراقي


اجتمعت هيئة الاعلام والاتصالات بالمسجلين المعتمدين لرمز العراق العالمي .IQ لبحث تطوير اليات عمل النطاقات العراقية لدى الشركات المسجلة وتذليل المعوقات التي تقف حائلا دون تطوير عمل تلك الشركات, وتحويل التسجيل على النطاق العراقي بشكل اليكتروني بدلا من التقديم الورقي لتسهيل اليات التقديم ومواكبة التطور الحاصل في دول العالم.


واكدت هيئة الاعلام والاتصالات خلال الاجتماع وعلى لسان مسؤولة قسم النطاق العراقي I.Q م. سناء كاظم ان الهيئة تسعى دوما لتوفير اليات تساهم في زيادة اعداد المسجلين على النطاق العراقي وتطويره بالشكل الذي يوفر زيادة الموثوقية الامنية وزيادة المحتوى الرقمي العراقي.
منوهة ان على المسجلين المعتمدين لرمز النطاق العراقي العالمي .IQ العمل على خطة تسويقية لنشر النطاق العراقي بين الشرائح التي تحتاج تسجيلا اليكترونيا على شبكة الانترنت كالشخصيات المعروفة والشركات والارقام المختصرة والاسماء المميزة باللغة العربية والانكليزيةوالتطبيقات الالكترونية واسماء العلامات التجارية.
وعرضت كاظم رؤية الهيئة بخصوص النطاق العراقي باللغة العربية .عراق وهو ما يساعد في نشر العناوين الالكترونية التي يتم البحث عنها باللغة العربية لانه مطلب وطني وسيادي في حصول المستخدمين العرب على حقهم في التعامل مع الانترنت بشكل كامل من خلال تسجيل اسماء النطاقات باللغة العربية لانه يساهم في سهولة البحث على الشبكة الالكترونية للانترنت.

262 مشاهدة