هيئة الاعلام والاتصالات تقيم دورة تعليمية للأطفال على استخدام الحواسيب في كركوك


اقامت هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع مديرية شباب محافظة كركوك دورة تدريبة للاطفال على الاستخدام الامثل للحواسيب وبرامجه التعليمية.


الدورة التي انطلقت يوم امس في كركوك اقامها مكتب الهيئة في المنطقة الشمالية تستمر لخمسة أيام، بمشاركة اربعون طفلاً من محافظة كركوك، وحاضر فيها الاساتذة المتخصصين “بنان عبد الرزاق جلال” و “زهرة حسين أنور”.


تتضمن منهاج الدورة اساسيات مكونات الكومبيوتر، وشرحاً ابتدائياً لتكنولوجيا المعلومات، بغية تعليم الأطفال على التعامل مع جهاز الحاسوب، واطلاعهم على المفاهيم الاولية للكومبيوتر.


وقد نفذ الاطفال خلال اليومين الأولى من التدريب بعض المهارات المكتسبة التي تتلاءم مع أعمارهم ومستوى ادراكهم كتغيير خلفية الشاشة، وطريقة تكوين ملفات جديدة، ومراحل الكتابة عبر استخدام الكيبورد، وتعلم الرسم، وغيرها من المهارات التي تلقوها في البرنامج التدريبي.
وتركز هيئة الاعلام والاتصالات على ضرورة الاهتمام بكل شرائح وفئات المجتمع، في السابق كان هنالك تدريباً خاصاً للشباب، وآخر لذوي الاحتياجات الخاصة، واليوم فئة الأطفال، والهدف الاساس من هذه الدورات خلق مجتمع معلوماتي متطور، وهو ما تسعى اليه من خلال مبادرة دوم 2025 لتطوير تكنولوجيا المعلومات في العراق، بالاستثمار الامثل للموارد البشرية.

163 مشاهدة