هيئة الاعلام والاتصالات تقيم دورة في اللغة العربية


قامت هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية الآداب/ جامعة بغداد، بتنظيم دورات لموظفي الهيئة تحت عنوان (تطوير المهارات اللغوية في المخاطبات الرسمية وضبط النصوص).
الدورة التي اقيمت في مقر الهيئة للمدة من 3 – 20/8/2015، شارك فيها (60) ستون موظفاً على ثلاث وجب ات متتالية، حاضر فيها الدكتور تحسين الوزان الاستاذ في كلية التربية/ ابن الرشد، والدكتورة لمى فائق العاني الاستاذة في كلية الآداب.
[su_custom_gallery source=”media: 402,401,400″ link=”lightbox” width=”250″ height=”250″ title=”never”]
تناولت الدورات عددا من الموضوعات المهمة ولا سيما الاساليب التعبيرية في كتابة المذكرات والتقارير، وتطوير المهارات اللغوية والانشائية لمنظمي الكتب الرسمية، فضلا عن تناول الاخطاء اللغوية الشائعة التي ترد في المخاطبات.
وتأتي الدورة بناءً على توجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن اقامة دورات تقوية اللغة العربية للموظفين من خلال التنسيق مع اساتذة اللغة العربية في الجامعات العراقية للحد من شيوع الاخطاء اللغوية في تحرير الكتب الرسمية.
وفي ختام الدورة قدمت وحدة التعليم المستمر في كلية الآداب كتاب شكر وتقدير للموظفين الذين حازوا على المراكز الثلاثة الاولى في الدورات، فضلا عن تقديم هدية تشجيعية للموظفين الاوائل.

972 مشاهدة