هيئة الاعلام والاتصالات: سيشهد العام الجاري مشاريع تنموية لتطوير قطاع الاعلام في العراق وفق رؤية منهجية جديدة


اكد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي سعي الهيئة وضمن بنود قانونها النافذ لدعم وتطوير قطاع الاعلام في العراق، وفق رؤية منهجية جديدة، جاء ذلك خلال لقائه رئيس مؤسسة “همم” للخطاب الاعلامي والتنمية البشرية الاستاذ احمد العنزي.
وناقش الخويلدي والعنزي اطر الاعلام ومساره ووضعه العام، وامكانيات تقديم الدعم لهذا القطاع الحيوي وفق الضوابط القانونية، وكشف الخويلدي ان الهيئة وضعت خطة إستراتيجية مسبقا لهذا الغرض، تشمل ورش عمل ودورات تدريبة و رعاية وتبني البحوث الدراسية (رسائل الماجستير، و اطروحات الدكتوراه) التي تسهم في تنمية وتطوير الاعلام.
هذا واتفق الطرفان على عقد ورش عمل تطويرية لمناقشة وشرح مدونات السلوك المهني لوسائل الاعلام التي وضعتها هيئة الاعلام والاتصالات بالتعاون مع منظمة اليونسكو وهيئة الاذاعة والتلفزيون البريطانية B.B.C ، ومن المقرر ان يتم عقد ورش في جميع محافظات العراق برعاية الهيئة وتنفيذ منظمة همم، على ان يديرها خبراء من المختصين بقطاع الاعلام والاطر القانونية.
ايضا تم مناقشة امكانية تنظيم دورات تطويرية للصحفيين والاعلاميين في جميع محافظات العراق برعاية الهيئة وفق افضل البرامج العملية والمهنية لتطوير القدرات والمهارات بما يتوافق والتقدم العالمي المتسارع في منهجيات الاعلام، على ان تشمل الشباب العاطلين عن العمل ممن لديهم امكانات او معرفة في قطاع الاعلام، بغية تدريبهم وتمكينهم من ايجاد فرص عمل في هذا القطاع.


بعد ذلك قدم العنزي لوح الثناء والعرفان من مؤسسة “همم” الى هيئة الاعلام والاتصالات، شكرا وتقديرا لاستضافتها ورعايتها البرنامج الذي اطلقته المؤسسة للارتقاء بالخطاب الاعلامي عبر البحث العلمي.


وفي الختام جدد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات التاكيد على ان الهيئة لديها رؤية جديدة لتسريع تنفيذ اعمالها ونشاطاتها، وفق ستراتيجيات جديدة ستشمل جميع القطاعات التي تنظمها واهمها قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي اصبحت عصب الحياة، واحد اهم مصادر التقدم للبلدان.
يذكر ان هيئة الاعلام والاتصالات تستعد لاطلاق مبادرة “دوم” لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق، يوم الاثنين المقبل الموافق 14/ 1/ 2019 في فندق بابل ببغداد بحضور الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات.

488 مشاهدة