هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات الايرانية..تعاون مستمر لتقديم افضل خدمات الاتصالات لزوار اربعينية الامام الحسين “ع”


اكد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي مواصلة العمل الفني بالتعاون مع الجانب الايراني لتقديم افضل خدمات الاتصالات وجميع التسهيلات اثناء الزيارة الاربعينية، جاء ذلك خلال استقباله وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانيّ “محمد جواد آذري جهرمي” والوفد المُرافِق له، في النجف الاشرف صباح يوم السبت الموافق 27/ 10/ 2018.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائـيَّة بين العراق وايران، وتعميق التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وإنجاح موسم زيارة أربعينيَّة الإمام الحسين عليه السلام”.
واكد الخويلدي على “عمق العلاقات الثنائيَّة التي تربط العراق والجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، ومصالح الشعبين الصديقين”، الامر الذي يُحتّم على الجانبين التعاون المستمر خصوصا في مجال الاتصالات، وبالتحديد اثناء الزيارات الدينية المليونية لتوفير خدمة الاتصالات التي اصبحت واحدة من اهم عناصر الحياة العصرية والسياحة الدينية.
من جهته قدم وزير الاتصالات الايراني شكره وتقديره لهيئة الاعلام والاتصالات والى الحكومة والشعب العراقي لما تلمسه الحكومة الايرانية والزائرين من خدمات على جميع الصعد وخصوصا الاتصالاتية، مؤكدا في الوقت ذاته ان “ زيارته الى النجف الاشرف تأتي لتأكيد استعداد وزارته العمل على تبادل الخبرات في مجال الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، ومُشارَكة الشركات الإيرانيَّة في التنسيق مع نظيراتها العراقية لتوفير الخدمات الاتصالاتية في موسم زيارة أربعينيَّة الإمام الحسين عليه السلام”.
وعقب ذلك اجرى الخويلدي وجهرمي جولة تفقدية على وضع الزائرين ومتابعة متطلباتهم الاتصالاتية والفنية، وبيان مدى التزام شركات الاتصالات العراقية والايرانية بجودة الخدمة المقدمة للزائرين.
هذا وكانت هيئة الاعلام والاتصالات قد وقعت مذكرةً للتفاهم النهائي مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة تنظيم الاتصالات الايرانيتين بتاريخ 9/ 10/ 2018 في بغداد، حول تقديم خدمات الاتصالات خلال الزيارة الاربعينية عبر تخصيص ترددات محددة للشركات الايرانية، الى جانب تسهيل مهمة الصحفيين الايرانيين ودخولهم مع معداتهم من اجهزة تصوير ونقل تلفزيوني الى العراق.

393 مشاهدة