وزارات الدولة ومؤسساتها تنظم احتفالات مركزيةاحتفاءا بتتويج بغداد عاصمة للإعلام العربي


احتفت وزارات الدولة ومؤسساتها بتتويج بغداد عاصمة للإعلام العربي من قبل مجلس وزراء الاعلام العرب 2017-2018.
المحتفلون بهذه المناسبة اجمعوا على ان هذا التتويج يعد نصرا لكل العراقيين لما قدموه من تضحيات في كل الميادين واهمها الميدان الإعلامي الذي تصدت من خلاله المؤسسات الإعلامية العراقية الوطنية للهجمة الإعلامية الداعشية بحرفية عالية،وكانت تجربة الاعلام الحربي فريدة بعملها ومنجزها اذ سطر بها رجال الاعلام أروع البطولات من خلال مرافقة القوات الأمنية في تقدمها وتحرير المدن تباعا.
وزارة التربية احتفلت بتلك المناسبة بالتعاون مع المديريةالعامة للتربيةالرياضيةوالمناهج ومركزالبحوث ومعهدالفنون الجميلة للبنين في بغداد بتاريخ 2/ 5/ 2018، حيث شهد الحفل حضورا طلابيا واسعا، أعرب فيه الحضور عن اعجابهم بالفعليات التي أقيمت خلال الحفل من الأناشيد الوطنية والقصائد الشعرية التي تدعو للتوحد ونبذ الفرقة والطائفية والتغني بانتصارات قواتنا الامنية.

بدورها قامت وزارة الثقافة والسياحة والاثار معرض صوري فوتوغرافي، وعرض أزياء فلكلورية عراقية يوم الخميس الثالث من شهر أيار (2018-5-3).
الحفل الذي أقيم بحضور وكيل وزير الثقافة وكوادر الوزارة وأكاديميين تضمن أيضا عدة فعاليات ثقافية تعبر عن أهمية الاعلام العراقي وانعكاسات تصديه للهجمة الإعلامية الداعشية.

هذا واقامت دائرة الاعلام والعلاقات في وزارة الداخلية حفلا على حدائق ابي نؤاس يوم الاحد السادس من شهر أيار (2018-5-6)، تضمن الحفل عرضا مسرحيا على الهواء الطلق يعبر عن تاريخ البلاد وتضحياتها وتمسك ابناءها بالتراب العراقي الى جانب معرض صوري تضمن صورا لبسالة القوات الأمنية وتضحيتها وتصديها للإرهاب بكل اشكاله فيما ركزت بعض الصور على الجوانب الإنسانية التي قامت بها القوات الأمنية خلال المعارك التي دارت ضد الإرهاب.

أيضا اقامت وزارةالصحةالعراقية حفلا مركزيا بمناسبة تتويج بغداد عاصمةالأعلام العربي يوم الاحد (2018-5-6)، بحضور شخصيات اعلاميةوثقافيةوفنية،وتناول الحاضرون المعطيات الكبيرة للإعلام والتطورات الحاصلة على المستويات كافة كما استذكر المحتفلون الدور الكبير للكوادرالطبية خلال مؤازرتها للقوات الامنية بمختلف صنوفها حتى تحقيق النصرالنهائي ضدالجماعات الإرهابية، كما تضمنت الاحتفالية فعاليات شعريةوادبيةوفنيةالى جانب معرض للفن التشكيلي ولوحات جسدت معاني الابداع للتراث البغدادي العراقي.

كما احتفت وزارة التجارة يوم الاحد الموافق (2018-5-6)،على ارض معرض بغداد الدولي بحضور أكاديميين واعلاميين ونخب مثقفة.
تضمن الحفل محاضرة حول الاعلام الحكومي واهمية تفعيل القطاعات الاعلامية المختلفة خدمة للمجتمع والمواطنين، وفتح باب النقاش بين الحاضرين للتباحث حول أهمية وسائل الاعلام في المجتمع.

وزارةالكهرباءهي الاخرى احتفت يوم الثلاثاءالموافق 8/ 5/ 2018 ببغداد عاصمة للإعلام العربي وسط حضور كبير من كوادر الوزارة وموظفيها،وتحدث الحاضرون في الحفل عن دور الاعلام في المجالات المختلفة سيماالاقتصادية منها، الى جانب دورالاعلام في الارتقاءبواقع المجتمع عبر نقل معاناته وتصويرواقعه الخدمي والثقافي.

واحتفت وزارةالعمل والشؤون الاجتماعية يوم الأربعاء (9/5/2018) باختيار بغداد عاصمة للإعلام العربي،حيث أكدالمحتفلون على اهمية نشر الوعي وتغيير السلوك المجتمعي لإنجاح برنامج التنميةالعربية في إطار مصفوفةالأهداف العالمية للتنميةالمستدامة 2015-2030،وذلك وفق اللإعلان العربي للإعلام من أجل التنميةالمستدامة لماله من أهمية كبيرة في وحدةالهدف الإعلامي.

وزارة الزراعة وفي حفلها الذي أقيم يوم الأربعاء الموافق (9/5/2018)جرى التأكيد على أهمية دور الاعلام العراقي وتدعيم جبهة محاربة الإرهاب ومواجهة الدعاية الإرهابية التي تحاول زعزعة الامن والاستقرار العراقي، المحتفلون في الوزارة أكدوا أيضا على ضرورة تدعيم دور الاعلام في المجتمع العراقي والعربي.

429 مشاهدة