وفد من هيئة الاعلام والاتصالات يجري زيارة ميدانية الى قناة العهد الفضائية


زار وفد من قسم الرصد الاعلامي في هيئة الاعلام والاتصالات قناة العهد الفضائية من اجل التواصل والانفتاح اكثر بين الهيئة والمؤسسات الاعلامية.
وتأتي هذه الزيارة بغية التعريف بعمل قسم الرصد الإعلامي في متابعة ورصد ما تبثه وسائل الإعلام وما تحتويه برامجها من خطاب اعلامي وتسجيل بعض المخالفات لمدونات ممارسة المهنة لوسائل الإعلام الصادرة عن الهيئة.
واكد ممثلو الهيئة خلال اللقاء على ضرورة الالتزام بمدونة ممارسة المهنة لوسائل الاعلام التي كتبت وفق معايير عالمية وبما لايتناقض او يخالف حرية الصحافة والاعلام التي كفلها الدستور العراقي واهمية الابتعاد عن الخطاب الاعلامي التصعيدي غير المهني.
واحتفت قناة العهد الفضائية بوفد الهيئة واشارت الى اهمية الاستمرار باجراء هكذا زيارات بما يحقق الاهداف المشتركة في بث خطاب اعلامي مهني ينقل معاناة الناس وايصال صوتهم الى المسؤول دون انتقاص او تشهير، وعبرت ادارة القناة عن حرصها على عرض وجهات نظر المتنوعة والمختلفة، وكفالة حق الرد للجميع.
واكد الجانبان على دور الهيئة في متابعة ما تبثه وسائل الاعلام المسموعة والمرئية وتنقيته من بعض المخالفات التي قد تحصل وإمكانية تجنبها مستقبلا، واهمية ان تأخذ وسائل الاعلام على عاتقها عملية تثقيف العاملين فيها بمدونات ممارسة المهنة لوسائل الاعلام بغية عدم الوقوع فيها.

161 مشاهدة