وفد هيئة الاعلام والاتصالات يتفقد الوسائل الاعلامية في الديوانية


مكتب الفرات الاوسط – الشعبة الاعلامية:
تواصلا مع المؤسسات الاعلامية العاملة في العراق وبتوجيه من مدير مكتب الفرات الاوسط لهيئة الاعلام والاتصالات زار وفدا اعلاميا الاذاعات المحلية العاملة في الديوانية التقى خلالها مدراء اذاعات هنا الديوانية والفرات وصدى الديوانية واذاعة زهرة الفرات.
وتم خلال الزيارات نقل رؤية مكتب الفرات الاوسط للهيئة بضرورة الانفتاح على كل المؤسسات الاعلامية الفاعلة بهدف ادامة التواصل والوقوف على اهم العقبات التي تعترض عمل الاذاعات المحلية في محافظة الديوانية، والتاكيد في اهمية التركيز على المواضيع الحيوية التي تهم الشان الوطني وتلامس هموم المواطن من خلال البرامج والتقارير الاذاعية واوضح الوفد ضرورة التزام الاذاعات العراقية باللوائح ومدونات العمل الاعلامي الصادرة عن هيئة الاعلام والاتصالات باعتبارالهيئة هيالمخولة بمنح الرخص لكل الوسائل الاعلامية العراقية وغيرها.

من جانبه رحب عبد الحسين نصيف مدير اذاعة زهرة الفرات بالزيارة وعدها خطوة هامة للتواصل البناء وهي ضرورة تحتاجها المؤسسات الاعلامية للوقوف على اهم المستجدات وتبني الاليات الحقيقية التي تطور وتنظم قطاع الاعلام لتقديم افضل البرامج التي تسهم في بناء المواطنة الصالحة.
فيما طالب ضياء نعمة مدير اذاعة هنا الديوانية بضرورة اشراك المؤسسات الاعلامية الفاعلة في الساحة الديوانية بالورش والندوات والمؤتمرات التي تقيمها الهيئة مبينا اهمية تنمية المهارات الاعلامية للصحفيين والاعلاميين.
كما اكد علي رضوي مدير اذاعة الفرات على اهمية ادامة التواصل مع هيئة الاعلام والاتصالات باعتبارها الخمية الكبيرة للاعلام العراقي مبديا استياء الاسرة الصحفية والاعلامية من بعض البرامج التي لا تتناسب مع مكانة ورصانة الاعلام العراقي الوطني، وقد شدد جواد الرميثي مدير اذاعة صدى الديوانية بضرورة استمرار مد جسور التواصل مع مكتب الفرات الاوسط لادامة التعاون البناء بين الاذاعات المرخصة والهيئة لتحقيق الحد الاقصى من ايصال الخطاب الوطني لاهالي الديوانية.
وفي ذات السياق التقى وفد مكتب الفرات الاوسط لهيئة الاعلام والاتصالات نخبة من الصحفيين والاعلاميين في مقر الاعلام والاتصال الحكومي التابع لديوان محافظة الديوانية وبين الوفد مساعي الهيئة في دعم الاسرة الصحفية والاعلامية بالمحافظة وبناء وشائج التعاون وحل الاشكالات التي تعترض عملهم المهني والميداني.
وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الجهود الكبيرة التي تقدمها الاسرة الصحفية والاعلامية في الديوانية لاسيما في هذا الظرف الحساس لتقف داعمة للوطن والمواطن.

877 مشاهدة