وفد هيئة الاعلام والاتصالات يلتقي بوزير الاعلام السعودي لبحث اوجه التعاون في اطر تنظيم الاعلام


على هامش اللقاءات الرسمية لوفد المملكة العربية السعودية الزائر الى العراق، التقى وفد هيئة الاعلام والاتصالات بوزير الاعلام السعودي تركي عبد الله الشبانة.
اللقاء اندرج ضمن سلسلة لقاءات الهامشية التي عقدها عدد من الوزراء السعوديون ونظرائهم الوزراء العراقيون المشاركون في اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا بين الجانب العراقي والسعودي الذي حضر الى العراق في زيارة رسمية.


اللقاء الذي كرس هذا اللقاء لبحث اوجه التعاون البناء بين العراق والمملكة العربية السعودية في الجوانب الاعلامية، حضره رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي الخويلدي ورئيس مجلس الامناء اشرف الدهان وعضوي المجلس خليل الطيار وجاسم اللامي.


في بداية اللقاء رحب الخويلدي ورئيس المجلس بوزير الاعلام السعودي، معربين عن املهما في توطيد اواصر العلاقة بينهما بما يخدم تطوير افاق التعاون بين البلدين في المجالات الاعلامية.
كما وتطرق عضو مجلس الامناء خليل الطيار الى الاثار السلبية والايجابية التي يمكن للاعلام ان يؤثر بهما في مسار تحسين وتوطيد العلاقات المتبادلة بين الدول ومساهمته في تعزيز افاق التعاون المشترك على مختلف الصعد.
السيد جاسم اللامي بدوره اشار الى الدور الذي تقدمه السعودية في دعم قضية العراق في الاجتماعات العربية على مستوى الجامعة العربية.


من جانبه اشاد وزير الاعلام السعودي بتطور اوجه العلاقات بين البلدين، معربا عن امله بمساهمة منظومة الاعلام الرسمي والمستقل في كلا البلدين الشقيقين في تعزيز هذه العلاقة واستثمار تاثيره الايجابي على تحسين افاق التعاون المشترك الذي تشهده العلاقات العراقية السعودية في الاونة الاخيرة.
هذا واتفق الجانبان على اهمية تعزيز رؤاهم المشتركة من خلال الاتفاق على عقد مذكرة تفاهم ترسم حدود لتعاون اعلامي مشترك يتطلع لهما البلدين الشقيقين.
ومن جانب اخر وفي اطار اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا المشتركة بين العراق والسعودية شارك رئيس الجهاز التنفيذي في هيئة الاعلام والاتصالات د. علي الخويلدي في الاجتماع التنسيقي المشترك الذي عقد في بغداد والذي كرس لاستكمال تثبيت الاطر المشتركة التي تقدم بها الجانب العراقي لدى زيارته الاخيرة الى المملكة في وقت سابق من هذا العام.
هذا وكان رئيس الجهاز التنفيذي ضمن الوفد العراقي الرسمي الذي استقبل فيه كبار المسؤولين العراقيين وفد المملكة العربية السعودية الذي ضم عددا من السادة الوزراء وشخصيات رفيعة المستوى حضرو الى العراق مؤخرا لعقد سسلسلة اجتماعات لتعزيز التعاون المشترك بين البلدبن.

382 مشاهدة